Tuesday 11th April,2000 G No.10057الطبعة الاولى الثلاثاء 6 ,محرم 1421 العدد 10057



يوم 21 محرم الحالي بالرياض
سمو النائب الثاني يرعى ندوة تقنية الأقمار الاصطناعية

* الرياض سلطان المواش
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ندوة تقنية الأقمار الاصطناعية وتطبيقاتها التي تنظمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وكالة الفضاء الفرنسية يوم الأربعاء 21/1/1421ه بمقر المدينة بالرياض.
وذكر سمو الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود المشرف على معهد بحوث الفضاء بالمدينة ورئيس اللجنة التنظيمية في تصريح له إن يوم الأربعاء خاص بالافتتاح بينما تبدأ فعاليات الندوة يوم الأحد 25/1 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 27/1/1421ه.
وأوضح ان الندوة تهدف إلى ابراز البحوث والنشاطات العلمية في المجالات المتعلقة بالتقنيات المختلفة للأقمار الاصطناعية والتطبيقات المختلفة في مجالات الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية مشيراً إلى أن مختصين سعوديين وفرنسيين سيقدمون الأوراق العلمية على مدى يومين فيما يخصص اليوم الثالث لورشة العمل المتعلقة بموارد المياه.
وبين سموه أن الندوة ستتركز على ثلاثة محاور رئيسية هي التقنية والتطبيقات والمنتدى حيث سيتم البحث في مجال التقنية موضوعات عدة أهمها الأقمار الصناعية الصغيرة ووسائل الدفاع والاطلاق ونظم الاستشعار عن بعد ومعالجة الصور الفضائية ونظم الليزر اضافة إلى موضوع الطب عن بعد والتقنيات الدقيقة.
واضاف الأمير تركي بن سعود انه سيتم التطرق إلى عدد من الموضوعات في مجال التطبيقات أهمها استكشاف الموارد الطبيعية والبيئة والتخطيط العمراني والزراعة والرادار والدراسات التحت سطحية والاتصالات مبيناً ان المنتدى سيتناول استثمار الفضاء ونظم المعلومات الجغرافية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved