Tuesday 11th April,2000 G No.10057الطبعة الاولى الثلاثاء 6 ,محرم 1421 العدد 10057



بسبب قصف سفارة الصين في بلغراد
معاقبة ضباط في الاستخبارات الأمريكية لتقديمهم معلومات خاطئة

* واشنطن ا ف ب
أكد مسؤول في الاستخبارات الامريكية امس الأول الاحد ان وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية سي, آي,أي عزلت احد موطفيها بسبب تقديم معلومات خاطئة أدت قبل سنة إلى قصف سفارة الصين في بلغراد وسقوط قتلى فيها.
وأضاف هذا المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان ستة ضباط آخرين من وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية عوقبوا في اطار هذه القضية نفسها, وأشار إلى أن هذه الاحكام تراوحت بين التحذير الشفهي ورسالة التأنيب,,وقتل ثلاثة اشخاص وجرح 20 خلال قصف السفارة في 7 مايو 1999, وعزت واشنطن القصف الى خريطة قديمة ووصفت بكين هذا الاعتذار بأنه غير مقنع, وأدت القضية الى تسميم العلاقات الامريكية الصينية.
وكانت صحيفة نيويورك تايمز تحدثت عن إجراءات تأديبية قررتها وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية, وأضافت ان الموظف المعزول هو ضابط من الكادر الوسيط حدد عن طريق الخطأ السفارة الصينية على أنها مقر قيادة القوات اليوغوسلافية مما أدى إلى تدميرها من قبل طيران الحلف الاطلسي.
وذكرت شبكة التلفزة الامركية سي, ان , ان أن ستة آخرين من أعضاء أجهزة الاستخبارات الامريكية تلقوا عقوبات شفهية او رسائل تأنيب في إطار هذه الاجراءات التأديبية المتخذة في 30 و 31 مارس الماضي.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved