Tuesday 11th April,2000 G No.10057الطبعة الاولى الثلاثاء 6 ,محرم 1421 العدد 10057



بدءوا مناقشتها أمس في لكسمبورج
قضايا دولية هامة أمام وزراء خارجية أوروبا

بروكسل واس
بدأ وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين سلسلة من الاجتماعات في لكسمبورغ برئاسة وزير خارجية البرتغال خامى غاما الذي ترأس بلاده حاليا الاتحاد الأوروبي.
وقالت مصادر المجلس الوزاري الأوروبي ان الوزراء الأوربيين سيبحثون جملة من المواضيع والمسائل الدولية وفي مقدمتها مستقبل العلاقات التركية الأوروبية قبل أربع وعشرين ساعة من انعقاد مجلس الشراكة الأوروبي اليوم الثلاثاء.
كما سيبحث الوزراء الأوروبيون الوضع الانساني المتدهور في القرن الأفريقي والمجاعة التي تهدد مئات آلاف من السكان والنزاع بين اريتريا واثيوبيا الى جانب الموقف في البلقان على ضوء الوضع في كوزفا والانتخابات البلدية التي جرت أمس الأول الاحد في البوسنة.
وأوضحت مصادر المجلس الأوروبي ان العلاقات الروسية الأوروبية وتحديدا آثار الحرب الروسية في الشيشان على هذه العلاقات ستحظى بجانب كبير من البحث مساء اليوم أمس اثناء لقاء الوزراء الأوروبيين مع نظيرهم الروسي ايغور ايفانوف.
وكان الاتحاد الأوروبي اتخذ جملة من الاجراءات القسرية ضد روسيا بسبب حربها في شمال القوقاز كما صعدت أوروبا من ضغوطها على روسيا الأسبوع الماضي عندما قرر مجلس أوروبا حرمان الوفد الروسي من حق التصويت داخله الى حين البت في مسألة طرد روسيا من هذه الهيئة الأوروبية.

رجوعأعلى الصفحة

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الفنيــة

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

القوى العاملة

تقارير

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

مدارات شعبية

وطن ومواطن

العالم اليوم

الاخيــرة

الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved