أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd April,2000العدد:10069الطبعة الأولىالأحد 18 ,محرم 1421

محليــات

مستعجل
مدخل حريملاء,, يا بلدية حريملاء,,!!
عبد الرحمن السماري
** لن أحدثكم عن تاريخ هذه المدينة العريقة حريملاء ,, مدينة التاريخ والأصالة,, فهو معروف للجميع,.
** ولن أحدثكم عن كرم وسخاء وشهامة أهالي حريملاء,, فهو الآخر,, غير خاف على أحد,.
** لقد زرت هذه المدينة الرائعة الجميلة قبل أيام,, وهذه هي الزيارة الأولى لي,, لهذه المدينة,, رغم أنني أحتفظ بعلاقات وصداقات مع عدد من الحريملاويين وعلى رأسهم استاذ وعميد الصحفيين بالمنطقة الوسطى,, الأستاذ الكبير محمد بن أحمد الشدي,.
** وعندما أقول,, عميد وأستاذ الصحفيين بمنطقة الرياض,, فإنني أعني ما أقول,, لأن أكثر رؤساء التحرير ونوابهم,, وآخرين يعدون رواداً,, كانوا كتاباً ومحررين عنده في مجلة اليمامة,, عندما كان رئيساً لتحريرها,, وكانت نعم الفترة تلك,.
** أعود وأقول,, إن حريملاء,, هذه المدينة الجميلة,, تشتكي من بعض الأمور وبعض السلبيات,, التي تحتاج إلى إشارة ولو عابرة,.
** فمدخل المدينة من جهة بلدة القرينة ,, أو من جهة مدينة الرياض على شان مايزعلون ما زال يشتكي من ركام الماضي,, وكأنه ليس تبعاً لهذه المدينة,, فأنت تسير في الطريق,, ثم تفاجأ بأنك وسط حريملاء قبل أن يفاجئك ملف مزعج يدخل وسط المدينة.
** لا أدري,, ما هو سر اهمال مدخل مدينة حريملاء لهذه الدرجة؟
** ولا لماذا تُرك كل هذه السنوات دون تصليح,, مع أنه المدخل الرئيسي لها,, وهو الطريق الذي يربطها بالرياض العاصمة,, فهل بلدية حريملاء,, لم تقتنع بعد,, بأن مدخل المدينة يعد عنوانها,, ويعد مؤشراً ودور وحضور البلدية؟.
** وهل هو,, وبهذه الصورة,, يعطي انطباعاً عما تم ويتم داخل المدينة؟! وهل يعكس بالفعل,, نشاط وانجازات البلدية؟!
** إن المؤسف,, أن الطريق السريع,, الذي يربط الرياض بمدينة حريملاء,, وقبلها,, يربط اجبارياً بلدة القرينة,, طريق رائع وجديد وبمسارين حتى دِحدِيرا بلدة القرينة,, ويخدم المنطقة خدمة جيدة,, ولكن المؤسف,, أن هذا الطريق يتحول إلى مسار واحد فقط,, عند اقترابك من حريملاء,, بينما المفترض هو العكس,, ولا أدري سر ذلك.
** هذا الطريق كما أسلفت,, يصغر عندما تقترب من حريملاء أو على الأصح,, عندما تدَحدِر إلى الوادي,, يتحول إلى طريق ضيق يشوه منظر المدينة أمام زائرها.
** أتمنى,, لو أن بلدية حريملاء,, تلتفت لهذا المدخل,, وتضعه ضمن أولوياتها واهتمامها,, لأنه بالفعل,, يمثل سلبية غير مقبولة,, وربما يتصور القادم لهذه المدينة,, أنها قرية صغيرة جداً,, وهو خلاف الواقع.
** إننا,, لا نتمنى مجرد تحسين هذا المدخل فقط,, بل ننتظر بوابة جديدة كبيرة,, وننتظر الاعتناء بهذا المدخل,, ليس بمجرد سفلتة مسارين فقط,, بل نريد مدخلاً يليق بهذه المدينة الرائعة,.
** كما أتمنى,, لو أن بلدية حريملاء وضواحيها توضح لنا أيضاً,, أسباب التأخر في تنفيذ هذا المشروع المهم مدخل حريملاء إن كان لديها سبب مقنع؟!!.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved