أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd April,2000العدد:10069الطبعة الأولىالأحد 18 ,محرم 1421

العالم اليوم

فيما بحث رئيس وزراء اليونان قضية الحقوق مع الرئيس الصيني
الاتحاد الأوروبي يرى أن جهود روسيا لتحسين حقوق الإنسان في الشيشان ضعيفة
* فلاديكافكاز روسيا أ,ف,ب
رأى ممثلون عن الاتحاد الاوروبي بعد زيارة استمرت يوما واحدا في الشيشان ان جهود روسيا من اجل تحسين مصير المدنيين في الجمهورية الانفصالية مازالت غير كافية.
وقال سفير البرتغال في روسيا خوسيه لويس غومير للصحافيين ليل الجمعة السبت في فلاديكافكاز في جمهورية اوسيتيا الشمالية المجاورة للشيشان عندما نطلع على الوضع، اعتقد ان تأكيد ان الجهود روسيا كافية امر يثير السخرية, هناك الكثير من الامور يجب تحقيقها,واضاف اذا لم يجر عمل منظم مع المنظمات الدولية مثل الاتحاد الاوروبي فان الامر سيكون اصعب .
وقد زارت ترويكا اوروبية ضمت الى جانب السفير البرتغالي نظيره الفرنسي اوبير كولان دي فيرديير وممثل الاتحاد الاوروبي في روسيا جيلبير دوبوا أمس الاول الجمعة عدة مدن في الشيشان من بينها العاصمة غروزني ومخيم للاجئين داخل الشيشان.
وأوضح سفير البرتغال ان هدف هذه الزيارة هو جمع العناصر الضرورية للاعداد بشكل افضل للقمة بين روسيا والاتحاد الاوروبي التي ستعقد في 17 ايار/ مايو المقبل في موسكو.
من جهته قال دوبوا ان الوضع شبه مستقر في مخيمات اللاجئين في انغوشيا لكن الاشخاص الذين يحتاجون الى المساعدة هم اولئك الموجودون في المخيمات داخل الشيشان.
أما السفير الفرنسي فقد قال: ان روسيا تتخذ في إطار حوار ليس سهلا بعض الاجراءات التي ترغب فيها الاسرة الدولية,وفي اثينا صرح المتحدث باسم الحكومة اليونانية ديميتريس ريباس لوكالة فرانس برس ليل الجمعة السبت ان رئيس الوزراء اليوناني كوستاس سيميتيس بحث امس الاول مع الرئيس الصيني جيانغ زيمين الذي يزور اليونان في مسألة حقوق الانسان.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved