أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 23rd April,2000العدد:10069الطبعة الأولىالأحد 18 ,محرم 1421

العالم اليوم

متحدثان باسميهما في البيت الأبيض
استجواب قضائي لكلينتون وآل جور بشأن مخالفات في تمويل الحملة الانتخابية
* واشنطن د,ب,أ
أعلن البيت الأبيض في وقت متأخر من فجر أمس السبت ان ممثلي الادعاء استجوبوا الرئيس الامريكي بيل كلينتون ونائبه آل جور الاسبوع الماضي حول مزاعم عن مخالفتهما للقواعد المنظمة لجمع الاموال اثناء حملتهما الانتخابية عام 1996م.
فقد استجوب مسؤولو وزارة العدل وضباط مكتب التحقيقات الفدرالي الامريكي اف,بي,آي كلينتون بعد ان حلف اليمين لمدة أربع ساعات امس الاول الجمعة وتم استجواب آل جور لمدة اربع ساعات ايضا يوم الثلاثاء الماضي.
وصرح متحدثان باسم كلينتون وآل جور بأنهما ليسا مستهدفين من جانب اللجنة الخاصة التي شكلتها وزارة العدل للتحقيق في مخالفات قوانين جمع التبرعات الانتخابية والتي بدأت عملها منذ فترة طويلة,وكانت النائب العام جانيت رينو قد شكلت تلك اللجنة عام 1997 عقب مزاعم عن حصول الحزب الديمقراطي على تبرعات غير قانونية اثناء الحملة الانتخابية وعن أن آل جور قام بجمع اموال من خلال مكالمات هاتفية اجراها من داخل البيت الابيض وهو ما يعد مخالفا للقانون,ورفض آل جور الذي يسعى للفوز برئاسة الولايات المتحدة في الانتخابات التي تجرى هذا العام الكشف عن تفاصيل جلسة الاستجواب في لقاء مع الصحفيين مساء أمس الاول الجمعة وبرر ذلك بأسباب قانونية.
وصرح جو لوكهارت السكرتير الصحفي للبيت الابيض بأن انكار كلينتون السابق لارتكاب اي مخالفات فيما يتعلق بتمويل الحملة الانتخابية مازال قائما.
أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved