أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th April,2000العدد:10070الطبعة الأولىالأثنين 19 ,محرم 1421

درة الشمال 2

فيما سارعت البنوك في حجز مواقعها
أحد المشترين: المصداقية العالية في التعامل وحتى في الإعلانات هي التي دفعتني للشراء للمرة الثالثة
الأسعار مناسبة قياساً بمستوى الخدمات
تحول موقع مكتب البيع في مشروع درة الشمال الثانية الى خلية عمل دؤبة لاستقبال العدد الكبير من الزائرين للموقع قياساً بموعد البيع المحدد سابقاً في يوم الأربعاء القادم.
حيث تواجد بالموقع العديد من كبار الشخصيات بالاضافة الى رجال الصحافة والإعلام.
كما حرصت البنوك على ايجاد مواقع لها داخل خيمة البيع على الرغم من اكتمال تجهيزاتهم الفنية استعداداً لموعد البيع السابق حيث تواجد معهم كبار المسؤولين في تلك البنوك لمتابعة سير الخدمات واكتمال الاستعدادات.
ولالقاء الضوء على هذه الاستعدادات وطبيعة تواجد البنوك التقت الجزيرة ممثلي هذه البنوك حيث التقينا في البداية الاستاذ محمد الدغار مدير فرع المرسلات ببنك الرياض وسألناه عن تواجدهم في الموقع ونوعية الخدمة التي يقدمونها حيث وضع لوحة البنك خلف الكاونتر المخصص لهم حيث توجد آلة عد النقود حيث أجاب:
تواجدنا هنأ يأتي لتقديم الخدمة لعملائنا بشكل عام لعميلنا خالد البلطان ضمن طريق التواجد في موقع المشروع حيث نقوم باستلام الشيكات ومتابعة تحصليها لصالح مكتب البلطان بالاضافة الى تسويق لخدماتنا لدى الزائرين للموقع , ونحن فريق عمل مكون من ثلاث اشخاص صراف وحارس آمن بالاضافة الى تواجدي معهم.
وعن حركة البيع والتحصيل يضيف الدغار:
لقد لمسنا حركة بيع طيبة جداً ولدينا الآن العديد من الشيكات بمبالغ جيدة على انه لم نستعد الاستعداد الكامل حتى الآن لاننا نتوقع موعد البيع الاربعاء ولكن تفاجأنا بفتح باب البيع اليوم وسنقوم ان شاء الله باكمال التجهيزات واحضار كاونتر مجهز بالاضافة الى الخزنة والعديد من التجهيزات اللازمة الأخرى وسنكون متواجدين بمشيئة الله يومياً من بعد صلاة العصر حتى نهاية فترة البيع في نفس السياق التقينا الاستاذ محمد العتيبي مدير العمليات بالبنك الفرنسي والذي تحدث عن تواجد البنك في الموقع حيث قال: يأتي تواجدنا اليوم في الموقع انطلاقاً من حرصنا على خدمة عملائنا في أي موقع كان ولا سيما عميل مثل البلطان حيث نوقم بتسهيل الخدمات المصرفية عن طريق استلام الشيكات وتحصيل المبالغ وإيداعها لحساب العميل لتسهيل الخدمة المصرفية بين العميل والتاجر.
أوائل المشترين
وحول انطباعات المشترين التقينا واحدا من اوائل الذين اشتروا في درة الشمال الثانية حيث التقينا المشتري عبدالله بن حسن الجرمان الذي اشترى قطعة أرض في القسم السياحي والاستراحات من المشروع حيث سألناه عن انطباعاته عن المشروع حيث أجاب:
المشروع حقيقة فوق الوصف فأنا أزور الموقع اليوم لأول مرة وقد سعدت كثيراً لما شاهدته وقد اطلعت اليوم على ملحق درة الشمال بالجزيرة وعلى الرغم من أنه نقل الصورة كاملة إلا أن ما شهدته الآن شيء غير عادي.
وعن سبب حرصه المبكر على الشراء وهل كان للسعر دور في ذلك يضيف الجرمان: هذه هي المرة الثالثة بالنسبة لي التي أشتري فيها في مواقع طورها مكتب البلطان فقد سبق أن اشتريت في مشروع النخيل وكذلك في درة الشمال الأولى واليوم في الثانية وبالنسبة للأسعار أجد أنها مناسبة جداً قياساً بمستوى الخدمات المتوفرة ولكن ما دفعني للشراء المبكر حقيقة هو تجاربي السابقة مع مكتب البلطان وما لسمته حقيقة من مصداقيتهم العالية سواء في تعاملاتهم أو حتى في إعلاناتهم وما يمزيهم أكثر هو ثقتهم في العميل وهذا يجعل من يتعامل معهم يشعر بنوع من الثقة المتبادلة:
وعندما سالناه عما إذا كان يشتري كمستثمر أو لسكنه الشخصي نظراً لتجاربه المتعددة في التعامل مع المكسب يجيب عبدالله الجرمان؟
لا أخفي عليك فأنا اشتريت من أجل الاستخدام كاستراحة ولكن يأتيني فيها مكتب جيد فيغريني بالبيع ولكن هذه المرة أنا عازم على الاستخدام إن شاء الله وفيما لو حاولت الاستثمار فسأقوم ببناء استراحتين استخدم احداهما وأقوم بتأجير الثانية,, ربما.
وعن تجربته الأولى مع المكتب المطور يقول الجرمان:
لقد سمعت الكثير عن مشاريع خالد البلطان من أشخاص ثقات أثق فيهم وأعرف مدى متابعتهم للسوق وأعرف عمق نظرتهم وكأني متعامل معه مباشرة.
وبعد أن تعاملت معه ولمست ذلك بنفسي, وأفضل ما يميزهم حقيقة هو التزامهم بالمواعيد فإذا لم يسبقوا الموعد ففي أقصى حد يوفون بالموعد ومهما كان الضغط عليهم إلا أنك تحس أنك العميل أو الزبون الوحيد.
لقطات
* ملحق درة الشمال كان حديث المستثمرين.
* يوجد بالموقع فريق خدمة متكامل لتقديم الضيافة للمشترين حيث يقدم الشاي والقهوة على مدار الساعة إضافة إلى وجبات الغداء والعشاء .
* توافد على الموقع زوار بمختلف الأعمار أطفالا وشبابا وشيوخا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved