أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th April,2000العدد:10070الطبعة الأولىالأثنين 19 ,محرم 1421

الاولــى

بحث مع الشيخ خليفة بن زايد العلاقات والمستجدات,, ووجه رسالة للدكتور الرشيد والطلبة
الأمير عبدالله: الحاسب الآلي انطلق بفاعلية,, ويجب أن نزاحم أمماً سبقتنا
سموه تبرع لمشروع الحاسب الآلي المدرسي بـ10 ملايين ريال وتبنّى 300 طالب طوال مدة دراستهم
* جدة واس:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني ان العصر الحاضر بمتغيراته واحتياجاته المتسارعة خليط من المتناقضات السلبية والايجابية التي تحتم على كل أمة مدركة لأهمية الأجيال القادمة وتأثيرها على المسار الوطني ان تنهض بمقدراتها لتحقيق الوعي الأمثل لأبنائها.
جاء ذلك في برقية وجهها سمو ولي العهد الى معالي وزير المعارف الدكتور محمد الرشيد ولأبنائه المواطنين طلبة المدارس في جميع مراحلها.
وبعد ان عبر سموه عن سعادته لانطلاق مشروع الحاسب الآلي المدرسي خاطب سموه ابناءه الطلاب مستثيرا فيهم كل راكد في النفوس متوكلا على الله ثم عليهم وعلى وعيهم وروحهم الخلاقة التي تغذت وما زالت على آمال الوطن وامنياته في ان نزاحم أمما سبقتنا في هذا المجال، نأخذ عنها كل نافع بنفعه ونزدري بايماننا وأخلاقنا وقيمنا كل دخيل علينا.
عبّر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني عن سعادته لانطلاقة مشروع الحاسب الآلي المدرسي بفاعلية هادفا الى تحقيق الأفضل لتأهيل الطلاب لمحاكاة العصر ومتغيراته واحتياجاته المتسارعة في خطاها الثقيلة في وطئها.
وقال سموه في رسالة وجهها لوزير المعارف الدكتور محمد الرشيد ولأبنائه المواطنين طلبة المدارس يجب أن نزاحم بالمناكب أمماً سبقتنا في هذا المجال فلنأخذ عنها كل نافع بنفعه ولنزدرِ بأخلاقنا وقيمنا وقبل ذلك ايماننا بالله كل دخيل عليها وعلينا ولننهل من معين العلم صفو المشرب خدمة لديننا وأمتنا.
وأعلن سموه تغيير مسمى مشروع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز للحاسب الآلي المدرسي ليصبح مشروع عبدالله بن عبدالعزيز وأبنائه الطلبة السعوديين للحاسب الآلي.
من جهة أخرى عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وأخوه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية المتحدة اجتماعا في مقر اقامة سمو ولي عهد أبوظبي في قصر الحمراء في جدة بعد ظهر أمس.
وقد جرى خلال الاجتماع تبادل الأحاديث الودية وبحث العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين واستعراض الأوضاع الراهنة في المنطقة.
وحضر الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان الوزير المرافق والوفد الرسمي المرافق لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.
طالع المحليات

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved