أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th April,2000العدد:10070الطبعة الأولىالأثنين 19 ,محرم 1421

محليــات

يضع حجر الأساس لمستشفى حقل بـ 55 مليون ريال
الأمير فهد بن سلطان يبدأ غداً جولات تفقدية لمحافظات تبوك
سموه يرعى حفل ختام النشاط الطلابي بتعليم تبوك اليوم
* تبوك ماجد العنزي - عبدالرحمن العطوي:
يبدأ صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك يوم غد الثلاثاء جولة تفقدية لمحافظات ومراكز منطقة تبوك حيث يفتتح سموه عددا من المشاريع التنموية كما يتفقد سير العمل في عدد من المواقع.
ويقوم سموه يوم الغد الثلاثاء بأولى هذه الزيارات لمحافظة حقل التي تبعد عن مدينة تبوك بأكثر من 225 كم والمتاخمة للحدود الأردنية وتبعد عن مدينة العقبة الأردنية بمسافة 40كم تقريبا حيث يقوم سموه الكريم فور وصوله بوضع حجر الأساس لمستشفى حقل حيث سيكون في مقدمة مستقبلي سموه لدى وصوله مشروع المستشفى معالي وزير الصحة الدكتور أسامة بن عبدالمجيد شبكشي وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة وعن هذا المشروع تحدث لالجزيرة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك صيدلي خالد بن صالح الصواف الذي قال ان تكلفة تنفيذ هذا المشروع خمسة وخمسون مليون ريال وتقوم بانشائه إحدى المؤسسات الوطنية ويتميز تصميم هذا المستشفى بمراعاته أحدث الأنظمة والمعايير العالمية ومقاومة الهزات الأرضية ويحوي أربعة مصاعد رئيسية ونظام الغازات الطبية للعمليات المختلفة ونظام اطفاء الحريق ودهانات مقاومة للبكتيريا ودهانات اكريليك واقسام الأشعة محمية من الاشعاعات بألواح الرصاص والجدران معزولة ضد الحرارة وكذلك الأسقف ومساحة المبنى الاجمالية 46,200م مربع وعدد الاسرة مائة سرير قابلة للتوسعة لتصل الى مائة وخمسين سريرا كما زود بكافة الأقسام الطبية من عيادات خارجية وأقسام التنويم وقسم العناية المركزة وقسم عناية مركزة للأطفال وقسم العمليات والاعاقة وقسم الولادة ووحدة غسيل الكلى وقسم الطوارىء والاسعاف.
كما يقوم سموه الكريم باستقبال الأهالي وتشريف حفل الغداء الذي يقام في مقر المحافظة.
كما تشمل زيارة سموه لمحافظة حقل زيارة أحد أعيان المحافظة كما يقوم سموه بافتتاح المدخل الشمالي لمحافظة حقل الذي تنفذه بلدية المحافظة كما يتفقد سير العمل في المدخل الجنوبي للمحافظة.
وبهذه المناسبة أعرب محافظ محافظة حقل سلطان الايداء عن سعادته بهذه الزيارة التي يتفقد فيها سموه عددا من المشاريع ويضع حجر الاساس لأحد الصروح الطبية التي تخدم المحافظة والمراكز التابعة لها وكافة سكان البادية, وقال ان هذه الزيارة تمد جسور الحب والتقدير بين القيادة والمواطنين في كل مكان والوقوف على ما وصلت اليه المحافظة من تقدم وازدهار.
وقال المهندس عبدالعزيز العيسى رئيس بلدية حقل إنها مناسبة سعيدة حيث يسعد الجميع بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الذي يقوم بزيارة محافظة حقل مستهلا زيارته التفقدية لمحافظات ومراكز المنطقة ولاشك ان محافظة حقل تعيش حاضرا مزدهرا وتعانق مستقبلا مشرقا.
وقال المقدم احمد عطية العطوي قائد قطاع حرس الحدود بحقل بأن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك تأتي امتدادا لتلك الرعاية والاهتمام اللذين توليهما حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله لمنجزات التنمية.
من ناحية أخرى أكد وكيل امارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير أن تواجد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بين أبناء المحافظة انما يأتي انطلاقا من حرص سموه على متابعة العمل من عدة مواقع في المنطقة.
على صعيد لخر يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك مساء اليوم الاثنين الحفل الثقافي للأنشطة الطلابية للعام الدراسي 1420/1421ه وذلك على مسرح الادارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك وسيكون في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك الأستاذ محمد بن عبدالله اللحيدان وعدد من المشرفين التربويين والمسؤولين في التعليم.
وسيبدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم كلمة الادارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك يلقيها المدير العام للتعليم محمد بن عبدالله اللحيدان, عقب ذلك تعرض مسرحية بعنوان رائعة الزمان أداء طلاب مدارس تبوك ثم يتشرف الفائزون بجائزة الأداء المتميز باستلام جوائزهم وشهاداتهم من يدي سموه الكريم.
وقد أعرب المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك الأستاذ محمد بن عبدالله اللحيدان عن عظيم شكره وبالغ امتنانه لسمو أمير منطقة تبوك لرعايته لهذا الحفل وهذا العرس التعليمي السنوي وقال ان تشريف سموه هو تكريم لكل المنتمين لقطاع التعليم الذي يحظى بالاهتمام والرعاية من الدولة بتوجيهات من القائد الباني خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز يحفظه الله وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.
واشار اللحيدان الى ان النجاح المتواصل الذي تحقق لبرامج التعليم وأنشطته في منطقة تبوك كان بفضل الله ثم بتوجيهات ومتابعة دؤوبة ومستمرة من سموه الكريم.
وتطرق اللحيدان الى أهمية الأنشطة التربوية مؤكدا أنها وسيلة من وسائل التعليم المهمة في تكوين شخصية الطالب واعداده اعدادا متكاملا يجعله واثقا من نفسه قادرا على القيام بمسؤولياته.
الأستاذ هاشم بن عبدالله القحطاني مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بتعليم تبوك قال: نتشرف هذا المساء بلقاء امير تبوك الذي تفضل برعاية هذا الاحتفال الكبير لختام النشاط الطلابي لهذا العام.
مؤكدا في سياق حديثه أن بلادنا العزيزة ومنذ تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه حرصت كل الحرص على رعاية العلم والتعليم في كافة مناطق المملكة ونهضت ببرامج التعليم ووفرت لكل أبنائها التعليم العام واتاحت لهم مواصلة الدراسات الجامعية والعليا حتى فاقت مدلولات التعليم للبنين والبنات كل التوقعات.
من جانبه اوضح مدير ادارة التعليم الموازي مدير الاشراف التربوي بتعليم تبوك الأستاذ محمد بن عبدالله أمين ان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز لهذا الحفل يؤكد مدى التواصل والتلاحم والترابط بين المسؤول والمواطنين وأشار الى ما وصل اليه التعليم في بلادنا في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله, وقال: اذا عرفنا ان التعليم في بداياته قوبل بتحد كبير من حيث الموارد المالية والكوادر البشرية لعرفنا ان تلك الجهود وذلك التخطيط قد حقق بعد توفيق الله معجزة عظيمة والنتائج المبهرة التي نراها اليوم والمتمثلة في وجود ثماني جامعات وعشرات الكليات والمعاهد الفنية والتطبيقية وغيرها.
الاستاذ محمد مسلم الحويطي مدير ادارة شؤون الطلاب بالادارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك اوضح ان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز لمهرجان الحفل الختامي للنشاط الطلابي الثقافي لهذا العام هو استمرار للدعم المتواصل من سموه الكريم واهتمامه بالعلم والتعليم.
أما رئيس النشاط الطلابي بالادارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك الأستاذ ناصر بن راشد فقال: مرحبا بأمير منطقة تبوك بين أبنائه يتابعهم ويرعى نشاطهم ويشجعهم مشيدا بالدور الجيد الذي قدمه طلاب المدارس في الاهتمام والعمل الجاد وتقديم المفيد والامكانات المختزنة من خلال النشاط الثقافي والمسرحي والفني.
من جهة أخرى عبر عدد من الطلاب المشاركين في الحفل عن سعادتهم بلقاء سمو أمير منطقة تبوك ورعايته للحفل الختامي لمدارس تبوك.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved