أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th April,2000العدد:10070الطبعة الأولىالأثنين 19 ,محرم 1421

منوعـات

نظراً لإصابة 3 ملايين بفيروس نقص المناعة
الرئيس الإثيوبي يؤكد على احتواء وباء الأيدز
* أديس أبابا أ,ش,أ
أبرزت صحيفة هيرالد الرسمية أمس تأكيد الرئيس الاثيوبي نجاسو جيدادا تصميم كافة هيئات ومؤسسات المجتمع على احتواء وباء الايدز من الانتشار في ارجاء البلاد.
ونقلت الصحيفة عن الرئيس الاثيوبي في كلمته بمناسبة الاعلان رسميا أمس الأول عن انشاء المجلس الوطني لمكافحة الايدز قوله ان الوباء اصبح يمثل واحدة من المشكلات الاجتماعية الخطيرة التي تواجه البلاد ودعوتنا للرأي العام بتوحيد القوى في محاربة المرض.
واشار الرئيس الاثيوبي الى الجهود التي بذلتها الحكومة الفيدرالية في السنوات الأخيرة وأدت الى تحجيم انتشار المرض ليكون فقط في المناطق الحضرية وأنها تسعى حاليا لمد نشاطها الى الريف وحث على أن يتركز العمل في زيادة وعي المواطنين العاديين والمجتمع بشكل عام لتجنب الاصابة بالمرض.
يذكر ان المجلس الوطني لمكافحة الايدز الذي يرأسه الرئيس الاثيوبي يضم كبار المسؤولين في الحكومة الفدرالية والحكومات الاقليمية والقادة الدينيين والمنظمات غير الحكومية وكبار الشخصيات في المجتمع.
وستكون سكرتارية المجلس مسؤولة أمام رئيس الوزراء.
تجدر الاشارة الى ان الاحصائيات الرسمية تشير الى اصابة مالا يقل عن ثلاثة ملايين اثيوبي بفيروس اتش أي في المسبب للايدز بينما تؤكد التقارير غير الرسمية ان عدد المصابين يصل الى ضعف هذا الرقم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved