أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th April,2000العدد:10070الطبعة الأولىالأثنين 19 ,محرم 1421

الريـاضيـة

الجزيرة ترصد مشاعر أبطال آسيا بالبطولة الكبرى
الظهير الطائر أحمد الدوخي صاحب تمريرة التعادل
الفوز هدية لجماهيرنا ولسمو الرئيس العام
* كتب عبدالعزيز العبيد:
أهدى النجم الهلالي احمد الدوخي وقائد الجهة اليمنى الفوز الكبير الذي حققه الفريق الى الجمهور الهلالي الكبير الحاضر للمباراة وقال الدوخي كانت المباراة صعبة جدا بكل ما تحمله الكلمة من معنى ووقفنا موقفا صعبا اكثر عندما ولج مرمانا الهدفان اليابانيان اللذان اربكا خطوطنا كثيرا ولكن كعادة نجوم الهلال وبفضل الله ثم الدعم الجماهيري الكبير استطعنا ان نصعد الى المنصة حاملين هذه الكأس الغالية التي نهديها لجميع الجماهير الهلالية والى الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد الذي رعى المباراة والى سمو نائبه الامير نواف بن فيصل.
والحمد لله الذي وفقنا في الحصول على هذا النهائي متمنين من الله ان يكمل فرحتنا ببطولة السوبر القادمة.
***
سامي الجابر بسعادة غامرة:
تجاوزنا كل الصعوبات بفضل جماهيرنا الوفية
* كتب عبدالعزيز العبيد:
أبدى سامي الجابر نجم الهجوم الهلالي سعادته الغامرة بفوز الفريق الهلالي حيث قال الحمد الله أولا وأخيرا وقبل كل شيء وهذا الانتصار لا شك انه للجماهير الهلالية الكبيرة التي آزرتنا والتي دائما ما تكون هي سر انتصاراتنا والتي دائما تنصرنا في وقت الشدة وفي الرخاء ونتمنى من الله سبحانه وتعالى ان نكون قد وفينا لهؤلاء الجماهير الأعزاء جزء بسيطا من الذي قدموه لنا ومازالوا يقدمونه وهذه البطولة بحق هدية كبيرة للوطن الغالي المملكة العربية السعودية فالحكومة الرشيدة بذلت الغالي والنفيس لرفعة الرياضة في المملكة ولله الحمد ترجمها نجوم الهلال وابناؤه.
ووصف سامي المباراة بالصعبة في أحداثها إلا ان نجوم الفريق الهلالي وكعادتهم لم ييأسوا مما كان واستطاعوا ان يتغلبوا على ما واجههم من صعوبات في المباراة وتحقيق الفوز في نهاية المطاف.
***
قائد الأبطال:
الجماهير هي التي حققت الكأس
* كتب طارق العبودي:
عبّر قائد كوكبة النجوم الزرقاء يوسف الثنيان عن سعادته البالغة بعد ان رفع كأس آسيا التي احرزها الفريق الهلالي مساء أول أمس عن جدارة واستحقاق.
وقال بعد نهاية المباراة: الحمد لله والشكر له حيث وفقنا بالحصول على هذه البطولة الصعبة والصعبة جدا وخصوصا اننا واجهنا خصما عنيدا لا يستهان به.
وحول تأخر مشاركته الى ما قبل نهاية المباراة بدقائق قال: انا جاهز فنيا ونفسيا للمشاركة لكن أمر مشاركتي يعود للمدرب وعموما ليس مهما أن أشارك بل المهم والأهم هو ان نفوز ونحرز البطولات.
وقدم الثنيان شكره للجماهير الهلالية التي حضرت وآزرت وقال: عندما شاهدنا هذا الحضور الجماهيري صممنا على ألا نخرج من الملعب ألا ومعنا الكأس الذهبية لنقدمها هدية (متواضعة) لهم وللجماهير السعودية لأنهم يستحقون كل البطولات وكل الكؤوس فهم سندنا وسر قوتنا بعد توفيق الله عز وجل.
***
الذهبي نواف التمياط:
حكم المباراة المهزوز أثر علينا والكأس هدية للوطن
* كتب عبدالعزيز العبيد:
قدم نجم الوسط الهلالي نواف التمياط الكأس الآسيوية هدية بسيطة للجمهور الهلالي وقال نواف نتمنى من الله ان يوفقنا في بطولة السوبر القادمة التي نتمنى تقديمها للجمهور الهلالي مرة أخرى.
وحول الشد العصبي الذي لازم لاعبي الفريق عقب هدف جابيليو الثاني قال من بداية اللعب كان حكم المباراة ظاهرا عليه الاهتزاز وكان هو السبب في العصبية التي ظهرت بها المباراة وعلى كلا الفريقين وليس على الفريق الهلالي فقط ولم يكن موفقا اطلاقا في قيادته لهذه المباراة.
***
الصخرة أحمد خليل:
فوجئت باليابانيين وشكراً للجماهير الهلالية
* كتب عبدالعزيز العبيد:
أكد احمد خليل على صعوبة المباراة النهائية على قمة آسيا وقال احمد: تفاجأنا كثيرا باليابانيين فعندما سجلنا هدفاً فوجئنا بولوج هدفين في مرمانا ولكن بفضل الله اولا ثم مدرب الفريق السيد يوردانيسكو ومعه نجوم الخبرة في الهلال استطعنا ان نسيطر على اعصابنا وندخل الشوط الثاني هادئين وان نحرز هدف التعادل في نفس الشوط ورغم مجيئه في الوقت الاخير الا اننا نشكر الله اولا وشكرا للجمهور الهلالي الغفير الذي آزرنا في المباراة.
وارجع اهتزاز الدفاع الى كون المباراة نهائية وصعبة وكانت فعلا مباراة نهائيات.
***
لاعب الوسط الهلالي خميس العويران:
جماهير الزعيم هم نجم المباراة ومن حقق البطولة
* كتب عبدالسلام السبعان:
اشاد لاعب خط الوسط الهلالي خميس العويران بوقفة الجماهير واصرار لاعبي الزعيم على تحقيق الانتصار الآسيوي الكبير فقال بأن اللاعبين وفي استراحة بين الشوطين لمست منهم استعدادهم للقتال في الملعب من اجل قلب نتيجة المباراة وفعلا تحقق ذلك بمجهود الجميع ولن انسى الجماهير الزرقاء التي وقفت خلف اللاعبين طوال وقت المباراة حيث ساندت الزعيم بكل قوة.
وان كان هناك من هو نجم للمباراة فإنه جماهيره الوفية وهم من يستحقون الشكر والتقدير واضاف خميس القول بأن كلمات رئيس النادي بندر بن محمد كان لها الدور الفعال في اصرار جميع ابناء الهلال لرفع كأس آسيا من خلال نادي الهلال الذي يمثل الكرة السعودية والعربية في هذه البطولة.
وحول رضاه عن مستواه في المباراتين قال: في المباراة الثانية وبرغم تحقيق البطولة إلا اني غير راضٍ عن ما قدمته ولكن الحمد لله على كل حال حصل ما تمنيناه وهو الاهم الحصول على كأس ابطال الاندية الآسيوية.
***
الجندي المجهول منصور الأحمد:
نجومنا تلاعبوا بأعصابنا ولكن هذا هو الزعيم
* كتب عبدالعزيز العبيد:
قال إداري الهلال منصور الاحمد عقب فوز الهلال بكأس آسيا بأن المباراة كانت فعلا تليق بالحدث الكبير وفعلا استطاع اللاعبون ان يلعبوا بأعصابنا قليلا واعصاب الجمهور الهلالي,
واضاف الاحمد: الفريق الياباني استطاع ان يستغل خطأين ويسجل منهما ولكن الهلال وكما شاهد الجميع سيطر على الشوط الثاني للمباراة حتى نهايتها وحبس الانفاس حتى الدقيقة ما قبل الاخيرة وما حصل كان بفضل الله ثم بفضل لاعبي ونجوم الهلال.
***
عبدالله الجمعان قال إنه لا يستطيع وصف شعوره
شعرت وكأنني ألعب المباراة وبعد التعادل تأكدت من الفوز
* كتب عبدالعزيز العبيد:
قال عبدالله الجمعان الغائب الاكبر عن النهائي الاسيوي الكبير بأنه كان صعبا جدا على الهلال وخصوصا اللحظات التي كان الفريق الياباني متقدما فيها ولكن الحمد لله زملائي استطاعوا ان يحققوا هدف التعادل وان يعيدوا للفريق روحه من جديد ويسجلوا الهدف الذهبي والهلال معروف بروحه العالية وقوة ارادتهم داخل الملعب,وحول شعوره بعد هدف اليابان الثاني قال لا استطيع ان اصف لكم ما حدث والجميع كان يشاهد ويعرف الوضع الصعب الذي كان الفريق واقعا به وصحيح كنت خارج الملعب ولكن جميع مشاعري كانت مع زملائي في الملعب وكنت اشعر وكأني اخوض المباراة مثلهم تماما وكنت اتمنى ان انزل الى ارض الملعب واشارك ولكن الحمد لله استطاع اللاعبون بفضل الله ان يحرزوا النصر وحول اللحظة التي شعر بها بالفوز قال بعد تحقيقنا هدف التعادل في الوقت الاخير من المباراة عرفت ان الهلال سيفوز.
***
العملاق عبدالله شريدة:
الهلال كبير بنجومه مهما كانت قوة الخصوم
* كتب عبدالعزيز العبيد:
الحمد لله كثيرا على نصره لنا في هذه المباراة فلم يخب ظن الجمهور الغفير الذي حضر المباراة وآزر الفريق بحرارة هكذا بدأ عبدالله شريدة حديثه ليكمل ان سبب اهتزاز الدفاع ان ظروف المباراة قادتنا لذلك فولوج هدفين في زمن بسيط وفي دقيقتين اوجد هذه الربكة وأحدث (لخبطة) في صفوف الفريق ولكن الحمد لله استطعنا ان نعدل النتيجة في النهاية.
وحول صعوبة الوقت الاخير في المباراة قال لا يوجد صعب على الهلال فالهلال معروف وكبير واستطاع في اكثر من مباراة ان يعدل النتيجة في آخر وقت المباراة والهلال كبير بنجومه مهما كان الخصم.
***
عمر الغامدي مشيداً بجابيليو:
خصمنا كان قوياً ونجحنا في تصحيح أخطائنا
* كتب عبدالعزيز العبيد:
وصف عمر الغامدي النجم الهلالي الواعد المباراة النهائية على كأس آسيا بالمباراة القوية والصعبة فالفريق الياباني كان قويا وممتازا ورائعا في ادائه وأدى معنا مباراة جميلة تليق بالنهائي ولكن بحمد الله ثم بتصميم لاعبي الهلال حققنا البطولة.
وحول المباراة الاخرى بينه وبين اللاعب الياباني اوكو رقم (8) قال كانت هناك مباريات بيني وبين اللاعبين (8) و(10) و(14) فجميعهم كان هناك شد بيني وبينهم وذلك راجع لكوني في النصف الاخير من الشوط الاول فقدت اعصابي وخرجت عن طوري بسبب الاخطاء التي حصلت في صفوف الفريق ولكن الحمد لله استطعنا ان نعود وان نصحح اخطاءنا وان نحرز التعادل والفوز.
وأهدي هذا الفوز الى صاحب السمو الملكي الرئيس العام لرعاية الشباب الامير سلطان بن فهد ونائبه الامير نواف بن فيصل وللجمهور الكبير الذي حضر المباراة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved