أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th April,2000العدد:10070الطبعة الأولىالأثنين 19 ,محرم 1421

العالم اليوم

وزير خارجية بريطانيا
الأزمة يمكن أن تجد حلاً هذا الأسبوع في زيمبابوي
* لندن أ,ف,ب
اعتبر وزير الخارجية البريطانية روبن كوك ان ازمة اعادة توزيع الاراضي في زيمبابوي يمكن ان تجد حلا هذا الأسبوع، وذلك مع وصول وفد من حكومة روبرت موغابي إلى لندن.
ورأى كوك في بيان ان هذا الاسبوع هو الذي ستضع خلاله زيمبابوي حداً لفوضى الاسابيع الأخيرة التي سببتها حركة احتلال عنيفة لأراضي مزارعين بيض قتل اثنان منهم، واعادة البدء ببناء مستقبلها.
واعتبر الوزير البريطاني من جهة اخرى اثر قمة جمعت الجمعة في فيكتوريا فولز (شلالات فيكتوريا زيمبابوي) ثلاثة رؤساء دول افريقية جنوبية حول موغابي، ان الحوار انطلق من جديد.
وفي حين دعت القمة لندن إلى استئناف تمويل الاصلاح الزراعي، اكد روبن كوك انه يشارك الرؤساء الافارقة الثلاثة المجتمعين في فيكتوريا فولز رأيهم حول الاولويات، عندما قالوا إصلاح زراعي عادل ونهاية اعمال العنف والاحتلالات غير المشروعة وعودة الحوار ونهاية المواجهة.
وحول مباحثات يوم الخميس في لندن، أعلن كوك عن رغبته بالتطرق اليها عن طريق العمل على ايجاد حل وبرغبة التوصل إلى نتيجة .
وأضاف كوك وهو يجدد الشروط التي وضعتها لندن لاستئناف اي مساعدة مالية لبرنامج اعادة توزيع الاراضي الذي لم ينجز منذ انهاء الاستعمار في 1980 ان الازمة يمكن ان تجد حلا هذا الاسبوع في حال ارادت زيمبابوي ذلك، وكل ما نطلبه هو اصلاح زراعي عادل وانتخابات حرة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved