أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 24th April,2000العدد:10070الطبعة الأولىالأثنين 19 ,محرم 1421

العالم اليوم

979 ألبانياً من كوسوفو
لا يزالون معتقلين في صربيا
* بوزاريفاتش يوغوسلافيا أ,ف,ب
أعلن وزير العدل الصربي دراغوليوب يانكوفيتش امس ان 979 البانيا من كوسوفو لا يزالون معتقلين في صربيا,وفي تصريح لصحافيين محليين وأجانب كانوا يزورون سجنين في بوزاريفاتش شرق صربيا، قال الوزير حتى 21 نيسان/ ابريل كان 979 شخصا من كوسوفو لا يزالون معتقلين في السجون الصربية.
وأضاف الوزير انه تم نقل ما مجموعه 2050 شخصا من كوسوفو في حزيران/ يونيو 1999 إلى صربيا بينهم 1070 تم اطلاق سراحهم موضحا ان بين الذين تم نقلهم، عشرة إلى عشرين صربيا والباقون كانوا من الألبان,وأشار الوزير الى ان بين الالبان ال979 الذين لا يزالون معتقلين، تمت محاكمة 454 منهم وينفذون عقوبتهم أما ال525 الآخرون فهم قيد الاحتجاز الاداري.
وغالبية الألبان الذين احيلوا إلى العدالة حتى الآن، أدينوا بسبب انتمائهم إلى جيش تحرير كوسوفو المنظمة الانفصالية الألبانية التي تعتبرها بلغراد مجموعة ارهابيين.
وأكد الوزير ان معظم الالبان الذين اطلق سراحهم بعد تنفيذ عقوبتهم أو اعلان براءتهم، سلموا إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
واشار إلى ان ممثلين عن منظمات دولية منها اللجنة الدولية للصليب الاحمر ولجنة الامم المتحدة للدفاع عن حقوق الانسان، يقومون بزيارات للسجناء الألبان على الاقل مرة كل شهر.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved