أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

الفنيــة

اللجنة الاستشارية العربية لمهرجان الإذاعة والتليفزيون السادس تقرر
تكريم المخرج الراحل حسام الدين مصطفى
القاهرة مكتب الجزيرة - تقرير أيمن الشندويلي
شارك عبدالرحمن عبدالعزيز الهزاع مدير عام الأخبار ومدير عام القناة الاولى بالتلفزيون السعودي في اجتماعات اللجنة الاستشارية العربية العليا لمهرجان القاهرة السادس للاذاعة والتليفزيون نيابة عن طارق ريري مدير عام البرامج بتليفزيون المملكة العربية السعودية, وحضر الاجتماع ايضا إحسان رمزي مدير عام مؤسسة الاذاعة والتليفزيون الاردني وعادل يازجي مدير عام الاذاعة والتليفزيون السوري، وخميس المسافر الملحق الاعلامي لسلطنة عمان بالقاهرة بالانابة عن غازي الزدجالي مدير عام تليفزيون سلطنة عمان.
وترأس الاجتماع عبدالرحمن حافظ رئيس اتحاد الاذاعة والتليفزيون المصري ورئيس المهرجان وحمدي الكنيس امين عام المهرجان ورئيس الاذاعة المصرية وسهير الاتربي نائب رئيس الاتحاد ورئيسة التليفزيون وحامد صلاح امين عام سوق المهرجان ورئيس القطاع الاقتصادي وعدد من رؤساء القطاعات بالاتحاد المصري منهم سناء منصور وحسن حامد وابراهيم العقباوي وعلاء بسيوني ومحمد الوكيل.
وناقشت اللجنة في جدول اعمالها لائحة المهرجان التي تم اعتمادها وجدول التوقيتات الرئيسية للمهرجان وتشكيل لجان التحكيم وإجراءات استقبال وسكن وانتقالات اعضاء الوفود المشاركة في المهرجان الذي يبدأ اعماله يوم 11 يوليو القادم ولمدة خمسة ايام.
وتقرر ان تبدأ لجان التحكيم اعمالها قبل بدء المهرجان بأسبوع في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات.
وأوصت اللجنة في نهاية اجتماعاتها بأن تتضمن الندوات الاعلامية لهذا العام موضوعين رئيسيين هما,, المناطق الاعلامية الحرة وتأثيرها على العمل الاعلامي العربي.
والانترنت والتليفزيون بين التنافس والتكامل ,
كما اوصت اللجنة بأن تدور الامسيات الفنية حول موضوعين هما,, الفيلم التليفزيوني ما له وما عليه,,، والثانية هل يمكن التنسيق بين القنوات الفضائية العربية؟ .
كما اوصت اللجنة بأن يكرم المهرجان المخرج الراحل حسام الدين مصطفى لإبداعه المتميز تليفزيونيا وسينمائيا.
وأوضحت اللجنة في اجتماعها ايضا بأن تقام (6) ندوات هندسية خاصة بتكنولوجيا الاذاعة والتليفزيون انظمة انتاج الاخبار (كوانتيل) ,, والاذاعة الصوتية الرقمية (دويتش تيليكوم).
وفي نهاية اعمال اللجنة وجه المشاركون العرب الشكر لاتحاد الاذاعة والتليفزيون على مجهوداته الضخمة في الاعداد للمهرجان وأهابت اللجنة بجهات الانتاج الاذاعي والتليفزيوني في المنطقة العربية بسرعة موافاة ادارة المهرجان بالاعمال المشاركة في مسابقات المهرجان، وبحجز المساحات المطلوبة لسوق المهرجان.
وصرح المهندس عبدالرحمن حافظ رئيس المهرجان بأن توجيهات صفوت الشريف وزير الاعلام المصري ان يشتمل مهرجان هذا العام على توسيع نطاق المشاركة العربية في السوق لتوفير مزيد من الالتقاء العربي بين منتجي ومستقبلي المواد الاذاعية والتليفزيونية، وكذلك توسيع وتطوير المعرض الدولي لأجهزة الاتصال والذي يحمل اسم (القاهرة 2000)، لكي يتضمن احدث ما أنتجته تكنولوجيا العالم المتقدم ليطلع عليها شباب المهندسين والمبرمجين ومعدي ومقدمي البرامج الاذاعية والتليفزيونية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved