أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

الفنيــة

العالم فن × فن
أصداء كورية في زيورخ
يقام حاليا في متحف ريتبرج جابلرستراس بزيورخ في سويسرا معرض حول الفن في كوريا تحت عنوان (قلب كوريا) ويستمر حتى التاسع من يوليو القادم.
والمعرض يضم نماذج من الاعمال الفنية مابين نحت ورسم يعود الى الممالك القديمة في كوريا ومن بين تلك الاعمال تمثال مصنوع من البرونز المطلي بالذهب وهو معروف باسم (ميروك) وذلك ابان مملكة سيلال في كوريا.
كما يضم المعرض اعمالا لم تعرض من قبل خارج كوريا وهي تشير الى المراحل الهامة في تاريخ كوريا تم اختيارها بدقة شديدة لكي تعبر عن المراحل التاريخية في شبه الجزيرة الكورية.
***
موتسارت في رحلة
يقام قريبا في العاصمة النمساوية فيينا معرض يضم مجموعة من اهم الاعمال الروائية والأدبية للأديب والشاعر الالماني ادوارد موريكي, ويشتمل المعرض على عدد من اهم اعمال هذا الاديب وقصائده الشعرية, وادوارد موريكي ولد في عام 1804 وتوفي في عام 1875 من اشهر مؤلفاته كتاب عن الموسيقار النمساوي موتسارت بعنوان (موتسارت في رحلته الى براغ),الجدير بالذكر ان عددا من اهم اعمال ادوارد موريكي الشعرية قد تحولت الى اعمال موسيقية وضع موسيقاها عدد من مشاهير الموسيقيين العالميين من بينهم فرانز شوبرت وبراهمز.
***
لقاءات عبر الألتو
يقام حاليا في معهد الكونس فتوار للموسيقى الفرنسية اللقاءات الدولية الاولى لموسيقى العزف على آلة (الالتو) او (الكمان الاوسط) التي ظهرت في النصف الثاني من القرن الثامن عشر في فيينا وعرفت في باريس في عام 1894 ثم بدأت تنتشر في القرن العشرين.
وتتضمن اللقاءات مجموعة من الحفلات الموسيقية التي تركز على العزف على هذه الآلة التي استخدمها الموسيقار الفرنسي (برليوز) والموسيقار الايطالي (بيرون) والموسيقار (براهافر) الى جانب اقامة بعض المسابقات بين الفنانين في العزف على آلة الالتو,,.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved