أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

درة الشمال 2

أبا الروس: ما إن تبدأ حركة البناء في المشروع حتى تقفز الأسعار وهذا قريب جداً
القحطاني: المؤسسات الحكومية القريبة وهيئة السياحة,, دفعاني للاستثمار في الشقق
في اليوم الأول من أيام إعلان البيع تجمع المستثمريون في زحام شديد على طاولة الشراء (طاولة المخطط الرئيسية) في محاولة من المشترين لضمان مواقع مميزة او ربما مواقع خاصة حيث حرص بعض المشترين على الحصول على مواقع خاصة مجاورة لأقاربهم او اصدقائهم ولو دفعهم ذلك لشراء الأرض من المشترين الأوائل والذين استطاعوا الشراء يوم أمس الأول.
الجزيرة رصدت انطباعات المشترين وكان لها معهم هذا الاستطلاع:
في البداية التقينا محسن بن فرج القحطاني والذي يسكن شرق منطقة الرياض والذي اشترى قطعة ارض في القسم السكني من المخطط حيث سألناه عما إذا كان ينوي الانتقال الى السكن في هذه المنطقة حيث أجاب: اشتريت قطعة ارض في القسم السكني من أجل الاستثمار وعن طريق بناء عمارة شقق سكنية ومحلات تجارية ولكن اذا جاءني بها مكسب طيب ربما ابيعها واشتري قطعة اخرى استثمرها حسب موقعها,وأنوي إن شاء الله ان اشتري قطعة في القسم السياحي (الاستراحات).
ويضيف القحطاني في اجابته على سؤال حول نوعية استثماره في هذه الشقق ومدى خصوبة الفرصة الإستثمارية حيث يقول: افكر ان اجعلها شققا للإيجار السنوي نظرا لقرب موقع المشروع من بعض المؤسسات الحكومية في المنطقة والتي يوجد بها عدد كبير من الموظفين والطلاب والذين يأتون من جميع مناطق المملكة واعرف ان الكثير منهم يستأجرون في بلدة الجبيلة بسبب قربها الشديد من موقع عملهم.
اضافة الى نقطة اخرى مهمة وهي قرب هذه المنطقة الريفية من مدينة الرياض بشكل يجعلها ضمن برنامج اي برنامج زيارات سياحية لغير السعوديين والذين سيجدون فيها الكثير من الأجواء الممتعة خصوصا بعد إعلان إنشاء الهيئة العليا للسياحة مما يسمح باستثمارها كشقق مفروشة؟!
وحول نيته لشراء الأرض السياحية او ارض الاستراحة وما إذا كان سيستشير أو يسأل قبل الشراء وعن سبب عدم شرائه اليوم يقول:
لا أبدا,, انا انوي ان اشتري استراحة خاصة وليس للاستثمار وذلك لأن ارض هذه المنطقة أرض خصبة وبها ماء قريب اضافة الى انها مكتملة الخدمات وأسعارها جيدة جدا وأفضل من اسعار مناطق كثيرة.
وليس عندي نية للاستشارة فأنا مقتنع تماما مما قرأته وسمعته وشاهدته اليوم وقد وكلت أحد الأشخاص وهو موجود الآن داخل خيمة البيع وقد خرجت بسبب الزحام ولكني أنوي ان اضمن الارض قبل ان أذهب لان مثل هذه الأمور والقرارات هي فرصة قد لا تجدها غدا وتضطر للشراء من المضارب (الشريطي).
ماذا قال الأهالي
هذا المشروع هدف لسكان مدينة الرياض ولكنه هدف لسكان بلدة العيينة بالدرجة الأولى فأهل العيينة,, أدرى بشعابها.
في البدية التقنيا صالح بن ابراهيم العامري احد أهالي مدينة العيينة الساكنين في مدينة الرياض والذي يزور موقع المشروع للمرة الأولى وقد استثمر هذه الزيارة واستطاع ان يشتري اليوم في القسم السياحي (الاستراحات) من المخطط.
حول هذه التجربة يتحدث صالح العامري: هذه هي زيارتي الأولى لموقع المشروع وقد اشتريت عدة قطع ودفعت قيمتها وانوي استثمارها وقد عرضتها للبيع الآن وإذا جاءني بها عرض جيد بعتها.
وقد سبق ان اشترينا في درة الشمال الأولى وجاءنا ربح طيب ولله الحمد.
وميزة هذه الأراضي انها قريبة من الرياض وبالنسبة لي في منطقة ام الحمام تبعد عني 36 كلم فقط وعبر طرق سريعة!
كذلك التقينا مصعب بن ظافر العجمي من أهالي العيينة ويسكن الرياض والذي اشترى قطعة ارض في القسم السياحي من المشروع حيث يقول:
نعم اشتريت للتو قطعة ارض في قسم الاستراحات من المخطط وشجعني على ذلك قربها من بلدتنا العيينة وكذلك قربها من الرياض فنحن وإن كنا لا نسكن في العيينة إلا ان لنا مزارعنا وبيوتنا وأقاربنا هنا, وهي ارض معروفة بخصوبتها ووفرة مائها وكذلك فهي لا تبعد عن الرياض إلا 20 كلم فقط.
وحول مدى مناسبة الأسعار يضيف العجمي: الاسعار مناسبة خصوصا مع هذه الخدمات ثم ان الأسعار هنا تتراوح من 50 الى 85 ريالا للمتر في حين ان المتر في العيينة اغلى بكثير فهو يتراوح ما بين 200 الى 250 ريالا مع ان درة الشمال اقرب للطريق السريع.
كذلك التقينا حسين بن محمد ابا الروس احد المشترين من أهالي العيينة والذي يسكن في العمارية والذي اشترى في الجزء السكني من درة الشمال الثانية والذي تحدث عن تجربته بقوله:
انا أسكن في بلدة العمارية والتي تبعد 6 كيلومترات من هنا وقد اشتريت في الجزء السكني وذلك من أجل الاستثمار وربما أغير رأيي واسكن هنا خصوصا وانها لا تبعد كثيرا عن مقر سكني الحالي.
وشجعني على الشراء اليوم ثقتي في المشاريع التي يطورها خالد البلطان وقد سبق ان اشتريت قبل ذلك في درة الشمال الأولى وكسبت مكسبا طيبا ولله الحمد.
وعن الأسعار وما إذا كانت مناسبة أم لا يضيف أبا الروس: تمكنت ولله الحمد من شراء قطعة سكنية بسعر 85 ريالا للمتر في موقع جيد ومكان مناسب وقريبة من المسجد ومن منطقة الخدمات البلدية والحديقة العامة واعتقد ان سعرها مناسب جدا قياسا بكل هذه الخدمات التي نشاهدها.
وانا شخصيا اعتقد ان البلطان قدم مخططات جيدة ومتكاملة من جميع الخدمات واعتقد انه يقدم مشاريع جيدة وفرصة لمن ريد ان يسكن او يستثمر,واعتقد انه ما ان تبدأ حركة الإعمار والبناء حتى يتغير شكل هذه المنطقة وكذلك شكل اسعارها التي نشاهدها اليوم.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved