أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

الاولــى

الأمير نايف في حوار مفتوح مع أساتذة وطلاب جامعة الملك فهد
تعاملنا بحقوق الإنسان نستمده من الكتاب والسنّة
اجتماع استثنائي لوزراء داخلية مجلس التعاون في الرياض اليوم
* * الظهران واس تركي القحطاني
جدد صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، رئيس مجلس القوى العاملة، التأكيد على ان الدولة تقف الى جانب كل شاب وطني طموح وانها تخدم مصلحة المواطن، وان ما يسيِّر المملكة هو مصالحها سواء في مجال حقوق الانسان او في مجال الاستثمارات الأجنبية,, وقال سموه ان المملكة فيما يتعلق بحقوق الانسان تستمد المعرفة والتعامل مع هذه الحقوق من كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام وانه لا يغير موقفها منها الحملات المسعورة ولا الأصوات المشبوهة سواء كانت صادرة من منظمات أو دول أو أشخاص.
جاء هذا في الحوار المفتوح الذي دار خلال لقاء سموه مع أساتذة وطلاب جامعة الملك فهد للبترول والمعادن عقب رعاية سموه يوم المهنة السابع عشر الذي تنظمه الجامعة بمقرها في الظهران.
وأكد سموه مجددا فيما يتعلق بحقوق الانسان ان اللجنتين الحكومية والأهلية لحقوق الانسان تشكلتا منذ عامين مضيا، أي قبل الحملة المسعورة مما تسمى المنظمة الدولية لحقوق الانسان على المملكة.
وفي اجابة لسموه على سؤالين أحدهما عن انضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية، وعن الاستثمارات الأجنبية في المملكة قال سموه: بالنسبة لانضمام المملكة لمنظمة التجارة العالمية فهو ما اقتضته المصلحة العامة ولكن لابد ان نهتم جميعا بأن نعلم كل الحقائق خاصة ما يخالف عقيدتنا الاسلامية ثم بعد ذلك هويتنا الوطنية ويجب ان نكون واعين لهذه الأمور حتى نأخذ الموقع الصحيح الذي يحفظ لنا ديننا وهويتنا الوطنية ومصالحنا.
من جهة أخرى يعقد وزراء داخلية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعا اليوم في الرياض, وأعلنت الأمانة العامة لمجلس التعاون بأن الاجتماع الذي سيرأسه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في المملكة التي ترأس مجلس التعاون هذا العام، سيكون اجتماعا استثنائيا وليس هناك جدول أعمال معد.
ويأتي هذا الاجتماع قبيل الاجتماع التشاوري النصف السنوي لقادة دول مجلس التعاون والذي سيعقد يوم السبت القادم في العاصمة العمانية مسقط.
طالع صفحة المحليات

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved