أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

محليــات

الداخلية أصدرت بياناً أمس
تنفيذ الحد الشرعي بسوداني ضرب آخر بفأس حتى الموت
* الرياض واس
أصدرت وزارة الداخلية أمس بيانا حول تنفيذ حكم القتل حدا في أحد الجناة, وفيما يلي نص البيان.
بيان من وزارة الداخلية.
قال الله تعالى:(انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).
أقدم همت بن سعيد همت هارون على قتل محجوب بن علي شرفي سودانيي الجنسية وذلك بضربه على رأسه ووجهه بفأس عدة ضربات وهو نائم مما أدى الى وفاته.
وبفضل من الله وتوفيقه تم القبض على المذكور وأسفر التحقيق معه عن ادانته بجريمته وباحالته الى المحكمة الشرعية الكبرى صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب اليه شرعا والحكم عليه بالقتل حدا لقتله المجني عليه غيلة أثناء نومه وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وصدر الأمر السامي رقم 4/1045/م في 19/10/1420ه بانفاذ ما تقرر شرعا بحق الجاني المذكور.
وقد تم تنفيذ حكم القتل بالمدعو همت بن سعيد همت هارون سوداني الجنسية أمس الاثنين الموافق 19/1/1421ه في مدينة الرياض بمنطقة الرياض.
ووزارة الداخلية اذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله على استتباب الأمن والقبض على المجرمين الذين يحاولون العبث بأمن هذا البلد واستقراره أو يتعدون على الآمنين بسفك دمائهم أو هتك حرماتهم أو سلب أموالهم وتنفيذ أحكام الله فيهم دون هواده وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الاقدام على مثل ذلك بأن هذا العقاب الشرعي سيكون مصيره.
والله الهادي الى سواء السبيل.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved