أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

محليــات

سموه افتتح ندوة التعليم التعاوني ويوم المهنة بجامعة الملك فهد
الأمير نايف: علينا تنمية القدرات البشرية لشبابنا,, والسعودة هدف استراتيجي لبلادنا
* الظهران علي القحطاني - تركي القحطاني - واس
رعى صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس مجلس القوى العاملة مساء أول امس الاحد حفل افتتاح يوم المهنة السابع عشر الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله للجامعة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الامير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي وصاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة الشرقية وصاحب السمو الملكي الامير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني المساعد للقطاع الشرقي وصاحب السمو الملكي الامير تركي بن محمد بن فهد وصاحب السمو الملكي الامير خالد بن محمد بن فهد.
كما كان في استقباله معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي وزير الخدمة المدنية محمد الفايز ومعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي النملة ومدير جامعة الملك فهد الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الدخيل ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات.
وفور وصول سموه قام بافتتاح معرض يوم المهنة الذي اقيم بهذه المناسبة حيث قام سموه بقص الشريط ايذانا بافتتاح المعرض ثم تجول داخل اجنحة المعرض الذي ضم 86 شركة ومؤسسة من القطاعين الحكومي والاهلي.
واستمع سموه الى شرح موجز عن ما تقدمه تلك الشركات والمؤسسات من فرص وظيفية للشباب السعودي.
وفي نهاية جولة سموه التفقدية في أجنحة المعرض تشرف عدد من الطلبة المشاركين في تنظيم المعرض بالسلام على سموه وأخذ الصور التذكارية.
ثم تفضل صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس القوى العاملة بافتتاح الندوة السعودية الأولى عن التعليم التعاوني الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وذلك بمركز الأمير نايف بن عبدالعزيز للمحاضرات.
وبدأ الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم.
ثم كلمة مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الدخيل.
رحب فيها بصاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية معربا عن اعتزازه برعاية سموه لافتتاح يوم المهنة السابع عشر والندوة السعودية الاولى للتعليم التعاوني مؤكدا ان لرعاية سموه لهذه المناسبتين الكثير من الدلالات تقدير لرسالة الجامعة ودورها في رصد هموم المجتمع ومواكبة آماله ايمانا برسالتها التي تتجاوز وظيفة التعليم الى دور اكثر رحابة لتحقق نجاحات متميزة على صعيدي البحث العلمي وخدمة المجتمع في ظل ما تحظى به مؤسساتنا التعليمية من دعم وتشجيع وتوجيهات من رائد نهضتنا الحديثة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز يحفظه الله التي تؤكد دائما ان الانسان هو اغلى واعز ما نملك وهو الثرورة الابقى والاستثمار الاهم.
واشار معاليه الى ان مشاركة هذا العدد الكبير من المؤسسات والشركات في (يوم المهنة) يدل على اهمية هذه التجربة التي كان لجامعة الملك فهد قصب السبق في تبنيها والتي تهدف الى تعريف طلاب الجامعة وخصوصا المرشحين للتخرج بالفرص الوظيفية المتوفرة لدى الجهات المشاركة وتعميق افكارهم الخاصة بطبيعة سوق العمل واحتياجاته من التخصصات المختلفة مؤكدا توافق مفهوم يوم المهنة مع اسلوب الجامعة في التعليم.
واكد الدكتور الدخيل اهمية محاور الندوة السعودية الاولى عن التعليم التعاوني مشيرا الى انها تناقش انماط التعليم التعاوني واهدافه ومقوماته ومعوقات تطبيقه وتقترح الحلول الممكنة لهذه التحديات.
وفي ختام كلمته وجه معاليه الشكر للمشاركين في مناسبتي يوم المهنة السابع عشر والندوة السعودية الاولى عن التعليم التعاوني وتمنى لهم ان يحققوا الاهداف التي شاركوا من اجلها,, كما شكر كل من أسهم في الاعداد لهاتين المناسبتين.
بعد ذلك القى عبدالله بن صالح بن جمعة رئيس ارامكو السعودية وكبير ادارييها التنفيذيين كلمة الجهات المشاركة التي رحب فيها نيابة عن قطاعات الاعمال المشاركة في يوم المهنة السنوي السابع عشر الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن براعي الحفل صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز والحضور مؤكدا اعتزاز وامتنان الجهات المشاركة بتفضل سموه برعاية هذا الحفل وافتتاح يوم المهنة السابع عشر.
ونوه ابن جمعة بالدور الرائد لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن في تبني هذا اليوم واستمرارها في رعايته خلال السنوات الستة عشرة الماضية لاستقطاب الشباب السعودي من خريجي الجامعات للانخراط في الشركات والمؤسسات الوطنية مؤكدا النتائج الطيبة التي حققت في هذا المجال معربا عن استعداد الجهات المشاركة التام للمزيد من التجاوب مع فكرةبرامج التعليم التعاوني لما فيها من فائدة عظيمة سيعود خيرها باذن الله على الجميع.
واشار الى ان السعودة ليست مجرد توفير وظيفة لخريج سعودي وانما هي قضية وطنية ذات ابعاد حساسة ومتعددة.
وفي ختام كلمته عبر عن شكره الجزيل لسمو وزير الداخلية على حرص سموه على مشاركته في هذه المناسبة المهمة كما قدم شكره لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن التي اتاحت للشركات والمؤسسات الوطنية فرصة المشاركة في يوم المهنة السنوي السابع عشر.
كلمة الامير نايف
ثم القى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ورئيس مجلس القوى العاملة كلمة رحب فيها بالحضور وأعرب عن سعادته بالمشاركة في يوم المهنة السابعة عشرة والندوة السعودية الأولى للتعليم التعاوني.
كما أعرب سموه عن شكره لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ممثلة في معالي مديرها الدكتور عبدالعزيز الدخيل وجهازها التعليمي على هذا العمل البناء والذي نلمس منه الفائدة بشكل دائم ومستمر.
وقال انها جهود مباركة من كل مؤسسة تعليمية وتعاون مثمر ان شاء الله بين الجامعات والشركات والمؤسسات سواء كانت شركات صناعية او مالية او غيرها,, وترتكز جميع هذه الجهود على تنمية القدرات البشرية لشبابنا الذي ننظر اليهم بأمل وثقة,, ان شاء الله اننا نجد كل الأعمال بأيدي السعوديين في كل المهن,, ان السعودة هدف استراتيجي للبلاد ويجب ان يؤمن الجميع بأن هذا الأمر لا بد ان يتحقق .
واضاف سموه قائلا ونحن جميعا ان شاء الله قادرون بعون الله ثم بالتوجيهات السديدة التي نتلقاها من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني معربا سموه عن شكره لوزارة التعليم العالي ممثلة في وزيرها معالي الدكتور خالد العنقري ووزارة العمل والشؤون الاجتماعية وكذلك مجلس القوى العاملة للاهتمام بهذا الأمر والمشاركة الفاعلة في تحقيق هذا الهدف الكبير.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved