أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

الريـاضيـة

يلوموني فيك يا سامي !
ليسمح لي الاخ والصديق (القديم) ابراهيم الجابر على استفادتي من العنوان الذي وضعته لهذا الموضوع بعد ان اقتبست هذا العنوان او سطوت عليه من واقع تعليق الاخ ابراهيم الجابر على المباراة النهائية التي اقيمت بين الهلال (الزعيم الآسيوي) وجابيلو الياباني والذي يجب ان يبدل اسمه الى (فريق كاراتيه القدم اليابانية) حيث رأينا كاراتيه الاقدام وليس كرة قدم او (كمبيوتر) كما اطلق عليه.
تم هذا بمباركة من ثلاث جهات رسمية هي:الاولى: حكم المباراة السيىء.
الثانية: رئيس اللجنة الذي اختاره.
الثالثة: بعض لاعبي الهلال الذي كاد ان يفقدنا الزعامة السعودية للكرة الآسيوية.
ولن ادخل في تحليل المباراة فلاشك ان الصحف سوف تتطرق الى ذلك ولكن يجب التوقف عند المحطات التالية:
بل ومن الظلم الا نتحدث عن الادارة الهلالية التي وراء الانجازات الكبيرة والمتلاحقة.
اولا: رئيس يعمل بكل جد واقتدار وتواضع وتسامح مع الجميع وكان آخرها مشكلة يوسف الثنيان, بل يتنازلون عن حقوقهم المادية والمعنوية ودخل المباريات للاندية الاخرى.
ثانيا: اعضاء شرف يقدمون الملايين ويخصصون من اوقاتهم لزيارة النادي او استقبال اللاعبين والمدربين والاداريين في مكاتبهم او منازلهم.
ثالثا: ادارة واعية للكرة بقيادة الخلوق المتزن فهد المصيبيح الذي يتعامل مع اللاعبين بعيدا عن التشنج او المجاملة او التصاريح الاعلامية المثيرة.
رابعا: رجل مجهول وعضو مجلس الادارة وامين عام النادي الاستاذ فواز المسعد الذي يدير النادي الكبير صاحب البطولات المتتالية بكل اقتدار ولم يشتك يوما واحدا من فراغ اداري.
* * *
لماذا لا نكتب عن الهلال
كتبت عن اندية الوطن في مشاركاتها الخارجية, كتبت عن الرياض في بورسعيد وكتبت عن الشباب في القاهرة وكتبت عن النصر العالمي, ولكن الهلال ومشاركاته المتعددة وبطولاته المتتالية لم تعطني الفرصة في الماضي للكتابة فهو يخرج من بطولة ليشارك في اخرى.
* * *
جمهور الهلال الصامت!!
تواجدكم بهذه الكثافة مفخرة لاي فريق ولكن السلبية موجودة لماذا السكوت عندما يتخلف الفريق بفارق هدف اللاعب بحاجة الى التشجيع والمساندة في حالة الهزيمة وليس الفوز فقط والسكوت اثناء المباراة يجب الا يحدث.
للمعلقين والمحللين فقط!!
استغرب كثيرا مما اسمعه عبر التحليل الرياضي, خاصة ممن لا تنقصهم الخبرة بل تنقصهم المعرفة ايضا.
اخطاء الهلال يا سادة ليست دفاعية, بل من الوسط فوسط الهلال لا يقوم بدوره الهجومي مع احترامي له بدليل عودة سامي وسيرجيو للوسط لاستلام الكرة, كما ان الوسط لا يقوم بدوره الدفاعي خاصة في حالة الهجوم من الاطراف وبذلك ينشكف متوسط الدفاع والظهير الهلالي كثيرا.
سامي الجابر ومنتقديه
سامي الجابر اختار الوقت المناسب للرد على منتقديه (وبطريقته الخاصة) لاعب كبير ولا يظهر الا في المباريات الكبيرة,,, لا شك ان احدا لن يلومك بعد اليوم وبالتوفيق الدائم اما من يعارض لمجرد (حاجة في النفس) فندعو لنا ولهم بالشفاء والله الهادي وهو الشافي.
عبدالرحمن الروكان
عضو شرف الرياض

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved