أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

الريـاضيـة

المدفعجي المتألق عبدالله الجمعان أبرز الغائبين
أكدنا زعامتنا لأكبر قارات العالم وأفضليتنا على الجميع
* اجرى الحوار طارق العبودي
وضع الهلاليون أيديهم على قلوبهم بعد ان تأكدوا من غياب نجم الهجوم الكبير والهداف البارع عبدالله الجمعان عن المباراة النهائية لبطولة آسيا امام جابيليو الياباني بفعل الاصابة التي تعرض لها في بداية مباراة الدور ما قبل النهائي امام سامسونغ الكوري الجنوبي.
وكان مصدر خوف الهلاليين وقلقهم هو ان تتوالى الفرص المهدرة امام مرمى الفريق المقابل دون ان تجد من يترجمها الى أهداف.
والحق كل الحق مع من اصابه القلق لما يمثله الجمعان من ثقل كبير في خط الهجوم الهلالية بقدرته الكبيرة على تحويل انصاف وارباع الفرص الى اهداف بعد ان تمكن من فرض وجوده هذا الموسم كواحد من ابرز وألمع المهاجمين في المملكة.
حيث شكل منذ عودته من الايقاف الذي صدر بحقه رعبا لمدافعي الفرق المقابلة وحقق بجدارة لقب هداف مسابقة كأس ولي العهد وثاني هدافي الخليج واحتل القمة من حيث وفرة الاهداف الهلالية المسجلة هذا الموسم.
لا نطيل عليكم,, فقد استوقفنا الجمعان الذي غيبته الاصابة عن مباراة قمة آسيا وأجرينا معه هذا الحوار السريع وبدون تخطيط مسبق فقط اقرأوا ما قاله عبدالله الجمعان في هذه الاسطر.
* حرمتك الاصابة من المشاركة في المباراة النهائية على كأس آسيا,, كيف كان شعورك وانت تتابع زملاءك من المدرجات؟
اولا أبارك لكل الهلاليين بلا استثناء هذه البطولة الغالية,, اما عن شعوري فقد كنت أحترق وانا اتابع المباراة من المدرجات وكم كنت اتمنى المشاركة لأساهم في تقديم هذه البطولة الكبيرة لجماهيرنا الوفية التي حضرت وساندت وآزرت.
وصدقني كنت اقفز مع كل هجمة خطرة حتى إن الذين كانوا بجانبي طلبوا مني الهدوء حتى لا تتضاعف الاصابة.
* وما هي آخر اخبار اصابتك؟
مع الاسف الشديد اوضحت الفحوصات الاشعاعية انني مصاب بتمزق في الرباط الجانبي للركبة اليسرى,, وقد بدأت برنامج التقوية دون الحاجة لإجراء اي جراحة.
* معنى ذلك انك ستشارك في نهائي كأس سمو ولي العهد امام الشباب؟!
انا اتمنى المشاركة لكن مع الاسف اخبرني الاطباء أنني بحاجة اكثر من ثلاثة اسابيع من اجل ان اعود للمشاركة من جديد.
* اذاً نفهم من هذا انك لن تعود الى الموسم المقبل باذن الله.
هذا صحيح رغم انني اتمنى المشاركة,, وصدقني فإن لدي رغبة اكيدة في ان اشارك ولو على حساب اصابتي لدرجة انني طلبت من يوردانسكو ان يشركني امام جابيليو لكنه رفض وشكرني على حماسي.
* وكيف رأيت مباراة جابيليو؟!
كانت مباراة قوية وممتعة ومثيرة وكانت بالفعل خير ختام لبطولة اكبر قارات العالم كما كانت افضل تتويج لزملائي اللاعبين الذين بذلوا كثيرا من الجهد والعرق حتى استحقوا البطولة.
* والى ماذا تعزو تأخير حسم النتيجة بعد أن كاد الهلال ان يخسر الكأس؟!
هكذا هي مباريات الكؤوس تلعب الاعصاب فيها دورا كبيرا ومؤثرا مهما كانت قوة الفريق المقابل.
* اذا أنت تتهم زملاءك اللاعبين بانفلات اعصابهم؟!
لا,, انا لا اقصد ذلك ولكني اقصد ان مباريات خروج المغلوب لا تعترف بالمستويات بل تعترف بمن يحسم النتيجة اولا وقبل شيء,, وزملائي لم يقصروا أبدا فقد بدأوا المباراة بقوة وأحرزوا هدفا مبكرا ثم استغل الفريق الياباني خطأين وسجل هدفين وفي الشوط الثاني ضغط لاعبو الهلال حتى ادركوا التعادل ثم استطاعوا الحصول على الفوز وقد تحقق بحمد الله وفضله.
* ماذا يعني لك ولزملائك الحصول على كأس آسيا؟!
يعني لنا اشياء كثيرة جدا في مقدمتها أننا تمكنا من رد جزء من الدين لهذا النادي العملاق ورجاله وجماهيره,, اضافة الى اننا اكدنا زعامتنا لأكبر قارات العالم وكذلك اكدنا افضليتنا المطلقة هذا الموسم.
* شهدت المباراة الختامية على كأس آسيا امام جابيليو حضورا جماهيريا رهيبا,, هل كان ذلك سبب فوز الهلال بعد توفيق الله؟!
بكل تأكيد فلولا الله ثم دعم ومؤازرة جماهيرنا لأصبح من الصعب ان يفوز الهلال او اي فريق بالبطولة والادلة كثيرة,, وبهذه المناسبة يسرني ونيابة عن زملائي لاعبي الهلال ان اقدم لهم اسمى عبارات الشكر والتقدير وان اقدم لهم هذه الكأس هدية متواضعة واعدهم باذن الله تعالى ان نواصل حصدنا للبطولات متى ما واصلوا حضورهم ومؤازرتهم.
* كابتن عبدالله,, بعيدا عن بطولة آسيا فقد شهدت عودتك بعد الايقاف مشاركة فاعلة منك صحبتها اهداف حاسمة واصبحت احد اهم ركائز الهلال,, هل كان للايقاف دور في ذلك؟!
أولا: احمد الله سبحانه وتعالى ان وفقني للمشاركة بقوة مع فريقي وتسجيلي للاهداف في اكثر من مباراة,, وبدون شك فقد كان للايقاف دور في ذلك حيث واصلت تدريباتي اثناء فترة الايقاف دون انقطاع وكنت شغوفا للمشاركة، وعندما انتهت مدة العقوبة عدت للمشاركة بعد ان استفدت من الايقاف دروسا عديدة.
* وايضا كنت في وقت سابق لا تسجل الا من خلال الكرات الثابتة والآن تسجل برأسك وبقدميك من مواضع مختلفة.
هذا بفضل الله وتوفيقه ثم بالمثابرة والحماس والرغبة وتأدية التدريبات بشكل متواصل ولا انسى تعاون زملائي معي والذين قدموا لي الكرات على طبق من ذهب وصنعوا مني هدافا.
* اذا,, هل نفهم من هذا الكلام انك ستنافس على لقب الهداف في المواسم المقبلة؟!
صدقني فأنا لا ابحث عن القاب شخصية لانني بصريح العبارة اسعى وزملائي لجعل الهلال بطلا دائما.
اما عن لقب الهداف فلو جاءني فلن أرفضه بالتأكيد مع العلم بأن اي لاعب من لاعبي الهلال يمكنه ان يصبح هدافا للدوري بسهولة.
* ولكن السنوات الاخيرة لم تشهد منافسة اي لاعب هلالي على لقب الهداف.
هذا دليل على ان الهلال لا يعتمد على لاعب واحد انما لديه مجموعة من الهدافين,, وللتدليل على كلامي عد لنتائج مبارياتنا الاخيرة فقد شهدت تسجيل الاهداف من جميع المراكز من المقدمة والوسط وحتى المدافعين سجلوا.
* رغم فوز الهلال وانتصاراته الكثيرة الا ان هناك ثمة مشكلة اقلقت محبيه وهي إهداره ل9 ضربات جزاء من اصل 12 ضربة.
كان للحظ دور كبير في اهدار هذه الضربات الجزائية وليس هناك سبب آخر فجميع هذه الضربات التي اهدرت اخذت بطريقة جيدة ونفذتها عدد كبير من نجوم الفريق.
* ولكن هناك من يقول ان هذه الضربات الجزائية اصبحت عقدة للفريق بدليل ان اغلب اللاعبين بدأوا يتهربون من تنفيذها.
لا عقدة ولا يحزنون,, واؤكد لك ولكل الهلاليين ان الحظ وحده تخلى عن اللاعبين وسأكون اول المنفذين لو حصل لنا ضربة جزاء في اي مباراة مقبلة رغم اضاعتي لضربة جزاء امام الاهلي الاماراتي في بطولة الخليج.
* لنعد مرة اخرى لمباراة جابيليو,, هل تعتقد ان لغيابك عن تمثيل الفريق دور في التأثير على مستوى الاداء الهلالي؟!
أبداً لم يكن لغيابي اي تأثير على اداء الفريق الهلالي في المباراة لان الهلال في كل مباراة يغيب عنه لاعب او اكثر ولا يتأثر بهذا الغياب والحمد لله,, والسبب واضح وضوح الشمس وهو ان اللاعبين يؤدون المباريات بروح اللاعب الواحد ويتعاونون في كل ما من شأنه رفع شأن الفريق وابقائه دائما في القمة.
وادلل على كلامي بأن الهلال شارك في البطولة وهو يفتقد لخدمات الهويدي والتيماوي والصويلح وابو ثنين وغيرهم.
* هل تعتقد ان بطولة كأس آسيا وقبلها بطولتي كأس المؤسس وكأس الامير فيصل بن فهد جاءت لتعوض اخفاق الموسم الماضي؟
يا عزيزي الهلال في الموسم الماضي لم يحقق كما تقول بل تمكن من الوصول لنهائي كأس سمو ولي العهد وتأهل للمربع الذهبي وتأهل ايضا للتصفيات النهائية عن غرب آسيا وخسرها جميعها بسبب بعض الظروف,, وعموما لا يوجد اي فريق في العالم يحقق كل البطولات التي يشارك بها ولو وجد هذا الفريق لقيل عنه انه فريق غير عادي وخارج عن المألوف.
أما ما يقوله الناس بأن الهلال اخفق في الموسم الماضي فلأنهم تعودوا من الهلال المنافسة الدائمة على كل البطولات وهذا دليل على شهرة هذا الفريق وعراقته وهذه شهادة تزيد من قيمة الهلال.
* وهل ترى ان الهلال قادر على اضافة كأس سمو ولي العهد الى كؤوسه الثلاث هذا الموسم؟!
باذن الله تعالى ما دمنا نحظى بهذا الاهتمام الكبير من ادارة وجماهير الهلال وما دمنا تحت قيادة هذا المدرب العالمي القدير انجل يوردانيسكو,, واتوقع ان نحصل على الكأس ان شاء الله في ظل ما اراه من عزم وتصميم في وجوه زملائي اللاعبين.
* يقول المدرب التشيكي ميلان ماتشالا مدرب منتخبنا الوطني (تسديدات الجمعان لا تكفي لضمه للمنتخب) في إشارة الى انه لن يتم اختيارك للمنتخب هذا العام ماذا تقول؟!
ماتشالا مدرب عالمي كبير وهو أدرى بقدرات اللاعبين وهو المسؤول عن اختيار اللاعبين,, وما قاله ان كان صحيحا يدفعني لمضاعفة جهودي وتطوير مستواي بحثا عن نيل شرف الانضمام لمنتخب وطني الغالي.
* قبل ان نختتم هذا الحديث ما هي اصعب اللحظات التي عشتها وانت تتابع مباراة الهلال وجابيليو؟!
كل دقائق المباراة كانت صعبة وخطيرة غير ان الدقائق الاخيرة من الشوط الثاني كانت اصعب اللحظات خصوصا وان الوقت يمضي سريعا ونحن نتأخر بهدف مقابل هدفين,, مع العلم بأنني كنت على يقين بأن الهلال سيحرز التعادل ومن ثم هدف الفوز واكدت ذلك لمن كان بجانبي.
* وفي الختام لمن تهدي هذه البطولة الكبرى؟!
اهديها لوالدي ولوالدتي حفظهما الله ولجميع الهلاليين من اعضاء شرف وادارة وجماهير ولزملائي اللاعبين ولكل من يفرح لاي انتصار يجير للوطن.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved