أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

الريـاضيـة

مدرب منتخبنا للناشئين خالد القروني يحلل النهائي الآسيوي
العزم والإصرار والتعاون عوامل ساهمت في فوز الهلال
تفوق اليابانيون بعد أن استكان نجوم الهلال وتركوا المساحات فارغة في الملعب
* كتب عبدالعزيز العبيد
هنأ المدرب الوطني خالد القروني مدرب المنتخب السعودي للناشئين فريق الهلال بحصوله على بطولة آسيا التاسعة عشرة لابطال الدوري ووصف القروني احداث المباراة للجزيرة كالآتي:
* نزل لاعبو الفريق الهلالي في البداية الى أرض الملعب وكان واضحا عليهم من خلال أدائهم في بداية المباراة العزم والاصرار والرغبة في الفوز وقدموا مستوى ممتازا ولعبوا بشكل جميل ووضح على اللاعبين تعاونهم واصرارهم على الكسب وتوجوا ذلك بانتصار كان مستحقاً في النهاية وقد كان الفريق الياباني جابيليو منافساً قوياً للهلال الذي حصل على البطولة بجدارة.
* بدأ الفريق الهلالي المباراة بداية قوية وكان هناك ترابط واضح بين جميع الخطوط اضافة الى الضغط المتواصل منذ بداية المباراة على مرمى فريق جابيليو وبالفعل تحصل الفريق على ضربة حرة بفعل هذا الضغط استطاع سيرجيو التسجيل من خلالها ولكن لاعبي الهلال استكانوا قليلا بعد هذا الهدف واعطوا للخصم مساحة للعب ليتحركوا فيها ولم يكن هناك اقفال للعب كما كان يفترض وخصوصاً من قبل خط الدفاع الهلالي الذي لعب على خط واحد ولكنهم تداركوا ذلك في شوط المباراة الثاني وبادروا بالهجوم بعد تصحيح الأخطاء.
< الاندفاع الهلالي كان واضحا ولكنه لم يكن مفترضا عقب احراز الفريق للهدف الاول وكان يفترض الاعتماد على الهجمات المرتدة نظرا للاندفاع المتوقع لليابانيين نحو المرمى الهلالي ولكن استمرار الهلال على وضعه الذي بدأ به المباراة اعطى الفرصة للاعبي جابيليو لكي يحرزوا هدفين ويتقدموا على الهلال بالنتيجة.
< في الشوط الثاني لم يكن لدى الهلال مايخسره وكان ما حصل من المبادرة للهجوم والبحث عن هدف التعادل وكان الفريق قد تحصل على عدد من الفرص ولكنهم ووجهوا بإقفال تام من مدافعي جابيليو لمرماهم والتركيز على النواحي الدفاعية والاهتمام بعد ذلك بالهجمات المضادة ولم يكن لدى الهلاليين ما يخسرونه ليندفعوا أكثر ويتحصل لهم الفوز إثر احدى الاندفاعات من احمد الدوخي لتتهيأ الكرة لسيرجيو الذي احرز هدف التعادل ببراعة وبالفعل اتسم الاداء الهلالي بالرغبة في الفوز ليندفع الجابر بكرة اخرى ويحولها لسيرجيو الذي كان متمركزا في المكان الصحيح ويضع الكرة في المرمى ويسجل انتصار الهلال.
* افرزت المباراة العديد من النجوم الهلاليين الذين ظهروا بمستوى يليق بهم كنجوم ولعل أبرز لاعبي الهلال الذين ظهروا اكثر في المباراة.
احمد الدوخي، محمد لطف، نواف التمياط، سامي الجابر، يوسف الثنيان، بعد نزوله وخصوصاً إذا أخذنا بالاعتبار المدة التي انقطع فيها عن اللعب وطبعاً البرازيلي سيرجيو.
* هداف البطولة والنهائي سيرجيو نجم كبير وكان مقلقاً للدفاع الياباني وسبب لهم ازعاجاً كبيراً وإرباكاً في منطقتهم الخلفية فهو يخترق بسرعة ويحتضن الكرة كما يجب وحصل ما يبغى نظير ما بذله من جهد.
ولعل ابرز سمات سيرجيو عموما هو انه لاعب فذ متى ما سخر امكانياته لصالح الفريق فهو يبذل جهداً خارقاً وعالياً جداً اثناء المباراة وقدمه حساسة جدا على المرمى ويملك قدرة تهديفية جيدة جداً برأسه ولعل من اكبر عيوبه النرفزة والعصبية الزائدة وبذل الجهد في مناطق لاتستحق ان يبذل فيها مجهوداً زائداً.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved