أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th April,2000العدد:10071الطبعةالاولـيالثلاثاء 20 ,محرم 1421

العالم اليوم

فيما علق القضاء صدور 8 صحف و4 مجلات سياسية مقربة منه
الرئيس الإيراني يدعو شعبه للهدوء والتضامن أثناء عرض عسكري أمس
* طهران ا ف ب
وجه الرئيس الايراني محمد خاتمي صباح امس الاثنين دعوة الى الهدوء والتضامن اثناء عرض عسكري بعد بضع ساعات من تعليق ثماني صحف واربع مجلات مقربة منه سياسياً.
واثناء العرض العسكري لمناسبة يوم الجيش والذكرى العشرين لفشل محاولة الافراج عن الرهائن الاميركيين في طبس شرق ، قال خاتمي ان ايران تحتاج اليوم اكثر من اي وقت مضى الى الهدوء والتضامن من اجل بلوغ اهدافنا, اليوم نحن بحاجة للهدوء خصوصا عشية بدء ولاية مجلس الشورى الجديد .
واضاف اشكر النواب المنتهية ولا يتهم غالبيتهم من المحافظين لاننا نستعد لانعقاد البرلمان الجديد, وبعون الله سنتمكن من التقدم لتسوية المشكلات الاساسية وتوفير مستقبل افضل .
وقد القى خاتمي كلمته هذه بعد ساعات قليلة من اعلان تعليق صدور ثماني صحف مقربة منه سياسياحتى اشعار اخر وهو تدبير لم يسبق له مثيل منذ قيام الثورة الاسلامية في 1979.
واكد القضاء في بيان اوردته وكالة الانباء الايرانية ان قرار اغلاق هذه المطبوعات تقرر بغية تبديد قلق الشعب ومرشد الجمهورية الاسلامية على خامنئي ورجال الدين ,واضاف البيان للأسف ان عناصر متسللة من العدو دخلت الى الصحف حيث شكلت قواعد ,,,, وهي تسيء الى قيم الثورة .
وتابع وبالتالي فان هذه الصحف علقت حتى اشعار اخر لمنعها من ارتكاب جنح جديدة والتأثير على الرأي العام في المجتمع واثارة قلق فئات الشعب .
واثناء العرض العسكري احاط بالرئيس الايراني العديد من المسؤولين السياسيين وجميع القادة العسكريين لاسلحة الجيش الثلاثة وكذلك الحرس الثوري الباسدران والباسيدجي الميليشيات الاسلامية ,واشاد خاتمي بكافة القوات المسلحة الايرانية وقال ان تعزيزها يبقى هدفنا على الدوام لان ايران تواجه اليوم ايضا تهديدات .
واضاف لذلك نمد يدنا الى دول المنطقة للتعاون والعمل معا من اجل توفير امن اقليمي مشترك ، وذلك قبل بضع ساعات من توجه وزير الدفاع الايراني على مشخاني الى الرياض في زيارة الى السعودية تثير قلق الامارات العربية المتحدة والعراق,وقبل العرض العسكري حملت مجموعة من المتشديين ثلاثة اعلام امريكية وتمكنت من احراق احدها لكن الحراس المرافقين للرئيس صادروا العلمين الاخرين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved