أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 2nd May,2000العدد:10078الطبعةالاولـيالثلاثاء 27 ,محرم 1421

الفنيــة

أخيراً يطرح الصيف قرب للمليحي ويغني لحناً للماجد
علي بن محمد (مالقيت أحلى) مع راشد
أتقبل النقد من أي اتجاه وهذه (رسالة) لجمهوري
* جدة صلاح مخارش
الفنان علي بن محمد وخلال سنوات قليلة استطاع ان يضع لنفسه بصمة في ساحة الاغنية الخليجية.
وخلال السنوات الثلاث الاخيرة اصبح علي بن محمد مطلب متعهدي الحفلات ومطرب الكثير من الجمهور المتذوق للفن لذلك يلبث مكانه حيث يقيم حاليا في الامارات العربية المتحدة بالاضافة الى مدينة جدة الا انه يتواجد قليلا هنا وهناك ووقته الباقي يتنقل فيه بين دول العالم لاحياء حفلات عامة وخاصة!!
علي بن محمد هاتفناه امس الاول حيث يتواجد في الامارات قلنا له في البداية:
* كيف الاحوال,,؟!
مرتاح ما دام الجمهور سعيدا ومرتاحا مما اقدمه.
* كيف تنظر للقادم,,؟
دائما ما اعتبر نفسي بأنني مازلت في البداية واضع ما قدمته في الماضي تحت المجهر واتقبل النقد من اي اتجاه بكل ترحيب واشعر بالراحة متى ما وجدت الصراحة من محدثي دون مجاملة.
* يقال ان ثمة خلافا بينك والشركة المنتجة لاعمالك,.
لا صحة لذلك والدليل هو البومي الجديد رسالة الذي سيطرح هذه الايام عن طريق الشركة المنتجة لاعمالي وهم مهتمون فيه كثيرا من جميع النواحي رغم انني اثقلت عليهم فيه بعشر اغنيات كانت بناء على طلبي.
* كيف استطعت ان تحصل على لحن من الفنان راشد الماجد لاغنية (مالقيت احلى) في ألبومك الجديد وهو الفنان الذي لا يعطي احدا لحنا؟!
راشد فنان في كل شيء حتى في تعامله مع الآخرين وقد التقينا معا في اكثر من مناسبة واتفقنا على ان نلتقي معا في جلسات عمل يستمع لالحاني واستمع لالحانه وبالفعل كان ذلك وحصلت منه على اغنية (مالقيت احلى) التي لجنها هو من كلمات خالد البذال وكان يرغب هو في غنائها الا ان التزامه معي بكلمة رجال جعله يتنازل لي عن هذه الاغنية ويقدمها لي كاهداء وبالفعل كانت اغنية متكاملة لحنا وكلمات واستمعوا لها,, والتعاون بيني وبين راشد سيتكرر دائما باذن الله.
* اغنية (الصيف قرب) في البومك الجديد من كلمات بدر المليحي ولحن عبدالله بن منصور,, موجودة لديك منذ مدة وسربتها في اكثر من جلسة لماذا اخرتها حتى الآن وألم تخش تسربها؟
الفنان الواثق من نفسه لا يخشى تسرب اعماله في الجلسات وبالعكس هو من خلال ذلك يقيس مقدار تقبل الجمهور للعمل ومدى تقبلهم له اما عن تأخير هذه الاغنية فالاغنية جميلة جدا كلمة ولحنا وكنت حريصا على طرحها منذ فترة ولم اجد افضل من هذا الوقت وانظروا الى عنوانها (الصيف قرب) وستعرفون ان هذا هو انسب وقت!.
* هذا كان اول اغنية الشاعر والملحن الراحل حسين المحضار غناها اكثر من فنان من قبل الا تخشى انت غناءها الآن؟
كلمات الشاعر الكبير حسين المحضار والحانه صالحة لكل وقت وزمان وفنان وهذه الاغنية حصلت على تنازلها من المحضار قبل وفاته بأيام.
ألبوم علي بن محمد
* الفنان علي بن محمد يطرح ألبومه الغنائي الجديد (رسالة) هذه الايام محتويا على عشرة اعمال غنائية هي (مالقيت احلى) كلمات خالد البذال والحان راشد الماجد و(يعينك الله) كلمات مساعد الشمراني والحان علي بن محمد و(ما انساك) كلمات احمد بن سهيل الكتبي والحان ابراهيم جمعة و(الصيف قرب) كلمات بدر المليحي والحان عبدالله بن منصور و(هذا كان اول) كلمات والحان حسين المحضار و(ما اروعها) كلمات حسان العبيدلي والحان علي بن محمد و(انت حبيبي) كلمات عبدالرحيم السيد الهاشمي و(رسالة) كلمات علي الخوار و(لا تشيل الهم) كلمات احمد بن ظاهر والاغنيتان من الحان الفنان نفسه و(ما تقدر) كلمات انور المشيري والحان احمد الهرمي.
الصيف قرب
اغنية الصيف قرب كلمات بدر المليحي تقول كلماتها:


الصيف قرب والسفر حان طاريه
الله يعين اللي بيفارق حبيبه
لو هو بيدي والله حبيبي ما خليه
بس الظروف اللي علينا صعيبه
يا شين بعد اللي تحبه وتغليه
خصٍ اذا صار المفارق حبيبه
ما كل من سافر لقى ما يسليه
كم واحد بين على البعد عيبه
الصيف يا كثر الهوى والجفا فيه
الا الحبايب لو تباعد قريبه
الله يعين القلب في بعد غاليه
والغايب الله من غيابه يجيبه


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved