أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th May,2000العدد:10080الطبعةالاولـيالخميس 29 ,محرم 1421

الاقتصادية

السبت القادم
الأمير عبدالمجيد يفتتح معرض فرنسا 2000
* جدة أحمد العلي
يفتتح صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة مساء يوم السبت القادم (معرض فرنسا 2000م) وذلك بمركز الحمراء الدولي للمعارض والمؤتمرات بجدة والذي تنظمه شركة المعارض السعودية بالتعاون مع المكتب الاقتصادي التجاري الفرنسي بالقنصلية الفرنسة بجدة، بحضور عدد كبير من المسؤولين السعوديين والفرنسيين ويقام المعرض خلال الفترة 6 9 مايو 2000م الموافق 2 5 صفر 1421ه من الساعة الخامسة مساء حتى الساعة الحادية عشرة مساء.
ذكر ذلك القنصل العام الفرنسي بجدة آلان ازواو ان رعاية صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة لهذا المعرض يجسد مدى تنامي العلاقات السعودية الفرنسية المشتركة وما تشهده من نمو وتطور في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياسية.
واشار ان هناك اكثر من (100) شركة فرنسية تشارك في هذا المعرض بمختلف نشاطاتها الاقتصادية والتجارية والاستهلاكية وخلافها منوها بأن كافة الاستعدادات والترتيبات قد اكتملت لهذه التظاهرة الاقتصادية التي ستعطي افاقا واسعة لمجالات التعاون السعودي الفرنسي المشترك.
وقد اشار المستشار التجاري الفرنسي بجدة ان المعرض يقام على مساحة (2500)م 2 والشركات الفرنسية اكدت اهتمامها بهذا المعرض بجدة للمكانة التاريخية والاقتصادية التي تتبوؤها المملكة مؤكدا ان شركة المعارض السعودية سخرت كافة الامكانات والطاقات البشرية والفنية لانجاح هذا المعرض الذي يهدف الى تنمية وتطوير التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا.
ونوه في ختام حديثه بقوله ان المملكة مقبلة على نقلة نوعية هائلة في اقتصادنا في ظل صدور القرارات الاقتصادية والاستثمارية الاخيرة والرامية الى جذب واستقطاب رؤوس الاموال الأجنبية الى السوق السعودي.
ويبلغ حجم التبادل التجاري بين المملكة وفرنسا 3 مليارات دولار امريكي سنويا.
جدير بالذكر ان المعرض يصاحبه عدد من الندوات الاقتصادية والمحاضرات العلمية القيمة التي تقام على هامش فعالياته.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved