أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th May,2000العدد:10080الطبعةالاولـيالخميس 29 ,محرم 1421

الاقتصادية

د, العثيمين
عدم وجود دليل إرشادي غذائي خاص بطبيعة المملكة من أهم أسباب زيادة الوزن في المجتمع السعودي
* كتب صلاح الحسن
كشف د, عبدالعزيز بن ابراهيم العثيمين عالم الأبحاث بمستشفى الملك فيصل التخصصي عن أهمية وجود دليل ارشادي غذائي يتناسب والطبيعة المناخية للمملكة العربية السعودية وأنحى سعادته باللائمة على ادارة التغذية بوزارة الصحة لعدم إصدارها لمثل هذا الدليل الذي يعتبر من الأهمية إصداره لزيادة الوعي الصحي والمحافظة على الصحة العامة للمجتمع.
وحذر العثيمين في محاضرة من اسميه القاها مساء امس بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض من استخدام مايسمى الرجيم الكيميائي وما له من مضار مثل الفشل الكلوي والكآبة وسقوط الشعر واكد على اهمية وجود نظام غذائي متوازن ومزاولة رياضة المشي بحدود اربع ساعات اسبوعيا والجدية في انقاص الوزن وتناول الطعام ببطء وتجنب المقليات والمشروبات الغازية والثبات في مواعيد الوجبات وعدم النوم مباشرة بعد الطعام وتناول كميات كبيرة من المياه وبداية اليوم بماء ساخن وخبز النخالة او البر.
وجاءت هذه المحاضرة ضمن النشاط التوعوي الذي تقوم به غرفة الرياض للمجتمع والسعي للرفع من الوعي الثقافي في مجال الغذاء.
حضر اللقاء سعادة الاستاذ/ حمد الحميدان نائب الامين العام لغرفة الرياض وسعادة الاستاذ عبدالعزيز التميمي مدير الإدارة التجارية وعدد من المسئولين والمختصين في مجال التغذية.
الجدير بالذكر ان الغرفة ستنظم محاضرة اخرى بعنوان المضافات في الاغذية بين التفاؤل والتشاؤم يلقيها استاذ التغذية بجامعة الملك سعود د, حسن القحطاني وذلك مساء يوم السبت 16/2/1421ه الموافق 20 مايو 2000 بمقر الغرفة.
وقد جاء هذا الاهتمام بمجال التغذية والطب البديل بعد مادار في وسائل الإعلام مؤخراً من مبالغات وإثارة حول مخاطره اللحوم الحمراء والبيضاء والمياه والالبان والذي اثارته تصريحات يقصد منها الاثارة والاعلان.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved