أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th May,2000العدد:10080الطبعةالاولـيالخميس 29 ,محرم 1421

الاخيــرة

فتح باب الترشيح لجائزة جمعية الأطفال المعاقين
* الرياض عمر اللحيان
أعلنت جمعية الأطفال المعوقين عن فتح باب الترشيح لجائزتها للبحث العلمي للعام 2000م وهي تهدف الى تشجيع البحث العلمي في مجال الاعاقة والتأهيل.
وتبلغ قيمة الجائزة خمسين الف ريال سعودي لكل فرع من فروعها الثلاثة وهي: التأهيل التربية الخاصة الطب والعلوم الطبية.
كما يمنح الفائز وثيقة الجائزة تحمل اسم الجمعية وشعارها واسم الفائز بها ويوضع اسم الفائز في لوحة الشرف الخاصة بذلك في مقر الجمعية الرئيسي.
وتقبل الترشيحات للجائزة من الهيئات العلمية والجامعات والمؤسسات الطبية والبحثية والاجتماعية كماتقبل الترشيحات الفردية.
وتمنح جائزة الجمعية للبحث العلمي للباحثين الافراد وللهيئات والمراكز العلمية المتخصصة على مستوى العالم ممن ساهموا مساهمة فعالة بأبحاث علمية متميزة في مجال الاعاقة والتأهيل او عملوا على تطوير وسيلة او عقار طبي او اجهزة غير مسبوقة لمساعدة الاطفال المعوقين وفقا لعدد من الشروط منها ان تكون الابحاث والدراسات المقدمة لنيل الجائزة محكمة ومنشورة خلال السنوات الخمس الماضية.
ويشترط في العقار الطبي ثبوت نجاحه حسب معايير الصحة العالمية في علاج احد انواع الاعاقة او الوقاية منها.
ويشترط في الوسائل والاجهزة والادوات ارتباطها المباشر بالاعاقة او التأهيل وثبوت نجاحها العملي والوظيفي فيما اعدت له واجتيازها اختبارات الامن والسلامة حسب المعايير العلمية المتعارف عليها دوليا.
واذا استحقت الجائزة لقاء اختراع وسيلة او جهاز او علاج يحتفظ الفائز بحقه في براءة الاختراع وفقا للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية.
ودعت الجمعية المرشحين لارسال ترشيحاتهم لامانة الجائزة مع خمس صور من الانتاج العلمي اضافة الى الاكتشاف او الاختراع او صورة كاملة عنه توضح تفاصيله مع السيرة الذاتية وعدد ثلاث صور فوتوغرافية ولا تعاد اوراق الترشيح والاعمال المرشحة الى مرسليها فاز المرشحون ام لم يفوزوا وآخر موعد لقبول الترشيحات هو اليوم الاخير من شهر سبتمبر 2000م وترسل الترشيحات الى امانة الجائزة بجمعية الاطفال المعوقين على عنوانها ص,ب: 8557 الرياض 11492 المملكة العربية السعودية.
أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved