أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th May,2000العدد:10080الطبعةالاولـيالخميس 29 ,محرم 1421

منوعـات

لأنها قتلت ولديها
إعدام أول امرأة في ولاية أركنسو منذ 150 عاماً بالحقنة السامة
* ليتل روك (الولايات المتحدة ) أ,ف,ب
اعدمت الامريكية كريستينا ريغز مساء الثلاثاء الماضي بحقنة سامة في ليتل روك في ولاية اركنسو بعد سنتين على صدور حكم باعدامها بتهمة قتل ولديها.
وهي المرأة الاولى التي ينفذ بحقها حكم بالاعدام في ولاية اركسنو منذ 150 سنة والخامسة في الولايات المتحدة منذ اعادت المحكمة العليا اقرار حكم الاعدام عام 1976.
ونفذ حكم الاعدام في سجن كامينس في الساعة 21,00 من مساء الثلاثاء وكانت كريستينا ريغز الممرضة السابقة البالغة من العمر 28 عاما طلبت خلال محاكمتها عام 1998 بالحكم عليها بالموت لأنها ترغب بلقاء ولديها جوستان (خمس سنوات) وشلبي (سنتان) اللذين قتلتهما قبل ان تحاول الانتحار عبر تجرع كمية من الادوية في الرابع من نوفمبر 1997,,وحقنت ريغز بنفس المحلول الكيميائي السام (كلورور البوتاسيوم) الذي قتلت فيه ولديها, وكانت لجأت الى خنقهما بعد ان فشلت الحقن في قتلهما تماما.
وقالت يومها انها كانت تعيش معهما بمفردها وكانت تعاني من حالة اكتئاب حادة وأرادت وضع حد لكل شيء فقتلتهما ثم حاولت الانتحار الا انها نجت من الموت.
وأمام رفض الجانية التقدم بطلب رأفة لاستبدال الاعدام بالسجن المؤبد قامت منظمة العفو الدولية بتقديم طلب عفو مكانها الى حاكم الولاية مايك هوكابي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved