أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 4th May,2000العدد:10080الطبعةالاولـيالخميس 29 ,محرم 1421

العالم اليوم

رائد في الميليشيا العميلة يسلّم نفسه للجيش اللبناني
أسلحة ليزر أمريكية لإسرائيل لإسقاط كاتيوشا المقاومة اللبنانية!
* جنوب لبنان هنتسفيل ألاباما الوكالات
قال مسؤولون أمريكيون ان الولايات المتحدة تستعد خلال السنة المالية القادمة لشحن أسلحة ليزر طورت في اطار مشروع مشترك لاسقاط الصواريخ قصيرة المدى مثل صواريخ كاتيوشا.
وقالت قيادة الدفاع الفضائي والصاروخي التابعة للجيش الأمريكي التي طورت أسلحة الليزر المعروفة باسم تي, اتش, اي, ال بالتعاون مع وزارة الدفاع الاسرائيلية ان الدولة اليهودية تعتزم نشر أسلحة الليزر على طول حدودها الشمالية.
ودأب مقاومون يحاربون الاحتلال الاسرائيلي لجنوب لبنان على شن هجمات على شمال اسرائيل بصواريخ كاتيوشا.
وقال ريتشارد برادشو من مكتب برنامج تكنولوجيا الطاقة الموجهة التابع لقيادة الدفاع للصحفيين في هنتسفيل بألاباما: نتوقع شحنه النظام لاسرائيل خلال السنة المالية القادمة التي تبدأ أول اكتوبر/ تشرين الأول,وصرح بأن اسرائيل ستحتاج الى أكثر من نظام واحد لحماية حدودها الشمالية من هجمات مقاومي حزب الله.
وأعلن الجيش الاسرائيلي يوم الاثنين الماضي انه بدأ في ازالة موقعين من مواقعه في جنوب لبنان استعدادا للانسحاب الاسرائيلي من المنطقة بحلول السابع من يوليو/ تموز القادم.
وتعهد ايهود باراك رئيس الوزراء الاسرائيلي بسحب القوات الاسرائيلية من جنوب لبنان سواء أمكن التوصل الى اتفاق سلام شامل مع سوريا التي تتمتع بنفوذ كبير في لبنان أم لا.
وتنشر سوريا في لبنان أكثر من 30 ألف جندي, وانهارت محادثات السلام السورية/ الاسرائيلية في يناير/ كانون الثاني بعد استئنافها بنحو شهر بعد توقف دام أكثر من 45 شهرا,وأخطرت اسرائيل الأمم المتحدة الشهر الماضي بخططها لاعادة قواتها على طول الحدود المعترف بها دوليا.
وأنهت قيادة الدفاع الفضائي والصاروخي الاسبوع الماضي آخر تجاربها الفنية على نظام الليزر الجديد وتعتزم اجراء تجربة على اسقاط صاروخ كاتيوشا خلال الشهرين القادمين.
وقال مارك لومر المسؤول التنفيذي عن البرنامج لرويترز انه تكلف 200 مليون دولار تحملت الولايات المتحدة 60 في المائة منها وتحملت اسرائيل 40 في المائة.
على صعيد آخر قال مصدر من ميليشيا ما يسمى جيش لبنان الجنوبي العميل أمس الأربعاء ان الرائد أميل نصر انشق عن الميليشيا المتحالفة مع اسرائيل وسلم نفسه لقوات الأمن اللبنانية ليكون أكبر ضابط ينشق عن الميليشيا.
وقال المصدر ان نصر الذي كان قائد قوات الميليشيا في جزين حتى خروج الميليشيا منها في يونيو/ حزيران الماضي تسلل من المنطقة التي تحتلها اسرائيل في جنوب لبنان وسلم نفسه للقوات اللبنانية منذ بضعة أيام.
وجاء استسلامه في الوقت الذي تستعد اسرائيل فيه لانهاء احتلالها الذي دام 22 عاما لجنوب لبنان تاركة مصير الميليشيا التي دربتها ومولتها معلقا, وقالت اسرائيل انها ستأوي أعضاء الميليشيا الراغبين في ترك لبنان ولكن الكثيرين منهم يعتزمون البقاء.
وقالت مصادر أمنية ان نصر 42 عاما هو أكبر ضابط ينشق عن الميليشيا منذ تأسيسها قبل 22 عاما عندما غزت اسرائيل لبنان وأقامت ما تطلق عليه المنطقة الأمنية بدعوى حماية حدودها من هجمات المقاومين.
وتردد ان نصر الذي أكدت مصادر أمنية لبنانية نبأ استسلامه، ترك الميليشيا بعد ان أخرجها مقاتلو حزب الله من جزين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved