أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th May,2000العدد:10081الطبعةالاولـيالجمعة 1 ,صفر 1421

الاولــى

في برقية تلقاها سمو ولي العهد من وزير الخارجية
انتخاب المملكة لعضوية لجنة حقوق الإنسان الدولية يؤكد مكانتها في المجتمع الدولي
* الرياض واس
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني برقية من صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية تفيد بأن نتائج التصويت لعضوية لجنة حقوق الانسان في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة للفترة من عام 2001م الى عام 2003م الليلة قبل الماضية الموافقة 28 29/1/1421ه جاءت لصالح المملكة حيث فازت بالعضوية بأغلبية ثمانية وأربعين صوتا من أربعة وخمسين صوتا.
وقال سمو وزير الخارجية في برقيته ان هذه النتيجة تظهر مدى المكانة التي تحظى بها المملكة في المجتمع الدولي كما تعكس التفهم والتقدير لدورها ومصداقيتها في مجال خدمة حقوق الانسان التي تعتبر أساسا من أساسات العقيدة الاسلامية التي تطبقها المملكة في جميع شؤونها.
وأضاف سموه ان هذه النتيجة الايجابية تعتبر ردا على الاتهامات المغرضة والادعاءات الظالمة غير المبررة التي تعرضت لها المملكة من قبل منظمات غير حكومية.
وكانت المملكة العربية السعودية قد فازت بعضوية لجنة حقوق الانسان التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي بهيئة الأمم المتحدة للفترة من عام 2001م الى عام 2003م بأغلبية ثمانية وأربعين صوتا من مجمل الأصوات المشاركة في التصويت البالغ عددها أربعة وخمسين صوتا.
وجاء فوز المملكة بعضوية لجنة حقوق الانسان التابعة للمنظمة الدولية التي مقرها جنيف في جلسة التصويت التي عقدت في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بحضور مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير فوزي عبدالمجيد شبكشي ومندوبي الدول الأعضاء في المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة.
وقد حصلت المملكة على أعلى نسبة من الأصوات بين الدول الثماني التي كانت مرشحة لعضوية لجنة حقوق الانسان التي فازت منها ست دول بالعضوية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved