أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th May,2000العدد:10081الطبعةالاولـيالجمعة 1 ,صفر 1421

محليــات

مؤسسة موزاييك الخيرية احتفلت في واشنطن
الأميرة هيفاء الفيصل لـ الجزيرة : الجمعية أسست لخدمة الطفل والمرأة وذوي الاحتياجات
* واشنطن هاتفياً : ايمان التركي واس:
اقيم في واشنطن الليلة قبل الماضية الاحتفال السنوي الثالث لمؤسسة موزاييك الخيرية التي تأسست عام 1998م بمبادرة من زوجات سفراء الدول العربية في العاصمة الامريكية.
وتهدف مؤسسة موزاييك الخيرية التي تتولى رئاسة مجلس امنائها صاحبة السمو الملكي الاميرة هيفاء الفيصل الى ابراز الاسهام النشط للمرأة العربية في مجالات العمل الخيري والانساني الى جانب توثيق الروابط الثقافية العربية في الولايات المتحدة.
وشارك في حضور الاحتفال السنوي الثالث للمؤسسة الخيرية في واشنطن سفراء الدول العربية وعدد من المسؤولين في الادارة الامريكية والكونجرس الى جانب ضيوف الاحتفال السنوي الثالث من خارج الولايات المتحدة.
وفي بداية الاحتفال نوهت صاحبة السمو الملكي الاميرة هيفاء الفيصل رئيسة مجلس امناء مؤسسة موزاييك الخيرية في كلمة القيت نيابة عنها بالانجازات التي حققتها المؤسسة في دعم نشاطات رعاية الطفولة والامومة من خلال تبرع المؤسسة بأكثر من مليون دولار للمستشفيات ومراكز الابحاث الطبية وهيئات الاغاثة الانسانية خلال العامين الماضيين.
واعلنت سمو الاميرة هيفاء الفيصل بمناسبة الاحتفال السنوي الثالث عن تبرع مؤسسة موزاييك الخيرية بمبلغ ستمائة الف دولار هذا العام لصالح منظمة انقاذ الطفولة لتمويل برامج المنظمة لرعاية الطفولة والامومة في اكثر من اربعين دولة على نطاق العالم.
واكدت اهمية النشاطات التي تنظمها مؤسسة موزاييك لتعزيز الروابط الثقافية العربية.
واقيمت في موقع الاحتفال ديكورات تمثل واحة في الصحراء ومناظر لسوق شعبية عربية كما ضمت قائمة طعام لمجموعة من الاطباق الشرقية المميزة من مختلف دول العالم العربي.
الى ذلك اكدت صاحبة السمو الملكي الاميرة هيفاء الفيصل رئيسة مجلس امناء مؤسسة موزاييك الخيرية بواشنطن ان امتلاك الامم وسائل الحضارة المادية له اهمية وقيمة لكن عظمتها الحقيقية لا تقاس بامتلاكها تلك الوسائل وانما تقاس بمرافقها الانسانية من اعمال الخير والاصلاح.
واوضحت سموها في تصريح ل الجزيرة ان الاحتفال الثالث لمؤسسة موزاييك الخيرية الذي اقيم امس الاول الاربعاء برئاسة حرم سفير دولة الكويت لدى الولايات المتحدة سيخصص ريعه لدعم منظمة انقاذ الطفولة الدولية للمساعدة في تمويل برامجها لرعاية الطفولة في اكثر من اربعين دولة على نطاق العالم.
وبينت سموها ان المؤسسة اعدت برنامجاً حافلاً لهذا العام الذي سيقام تحت عنوان ليلة عربية والذي سيشارك في حضوره سفراء الدول العربية في واشنطن وعدد من المسئولين في الادارة الامريكية والكونغرس الى جانب ضيوف الاحتفال السنوي من خارج الولايات المتحدة ويقدم الاحتفال عروضاً ثقافية وفنية تعطي ملامح عن اوجه الحضارة وجوانب الحياة في العالم العربي.
وفي سؤال ل الجزيرة عن فكرة تأسيس المؤسسة قالت سموها انها اسست في العاصمة الامريكية عام 1998م بمبادرة من زوجات سفراء الدول العربية وخاصة حرم السفير السوري سابقاً سوسن المعلم صاحبة الفكرة بهدف الاسهام النشط في مجالات العمل الخيري والانساني وتوثيق الروابط الثقافية العربية في الولايات المتحدة.
واشارت سموها الى ان هذا الاحتفال السنوي يعد من المناسبات البارزة في العاصمة الامريكية خلال موسم الربيع فقد خصص ريع الاحتفال الاول للمؤسسة والذي ترأسته حرم سفير دولة البحرين لصالح مستشفى ومركز ابحاث سانت جود للاطفال اما ريع حفلها السنوي الثاني والذي ترأسته حرم سفير جمهورية مصر العربية لصالح دعم الابحاث العلمية لمكافحة سرطان الثدي اما ريع حفلها الثالث والذي تترأسه حرم سفير دولة الكويت فهو لصالح مؤسسة امريكية تنظم برامج للدول العربية للبنان وسوريا ومصر والاردن وقريبا سيكون منها برامج في المغرب واوضحت سموها ان المؤسسة تسعى دائماً الى ان يكون ريعها لصالح الاطفال والسيدات ونوهت سمو الاميرة هيفاء الفيصل بالدور الريادي للمرأة في مجالات التعليم والصحة والاعمال الخيرية مشيرة الى ان جميع القائمين على المؤسسة هم من النساء يعملن جاهدات بهدف انماء التطور الحضاري والانساني الخيري وفي ختام حديثها للجزيرة قدمت سموها الشكر للجزيرة على متابعتها ومساهمتها من خلال الطرح الاعلامي في دعم الاعمال الخيرية المحلية منها والخارجية.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved