رئيس التحرير : خالد بن حمد المالك

أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th May,2000العدد:10081الطبعةالاولـيالجمعة 1 ,صفر 1421

الريـاضيـة

لاعب القادسية زيد المولد في حوار مع الجزيرة
انضمامي للمنتخب مفاجأة,, ودوري الأولى مُرهق
*حوار : عبدالله المالكي
يعتبر مدافع فريق القادسية زيد المولد من ابرز لاعبي فرق دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي وقدم زيد مستويات جيدة تزامنت مع صعود الفريق القدساوي الى مصاف الاندية الممتازة وكانت مكافأة المولد ونجوميته انضمامه لمعسكر منتخبنا الوطني الاول من قبل المدرب التشيكي ميلان ماتشلا.
الجزيرة التقت مع زيد خلال وجوده بالمعسكر واجرت معه هذا الحوار :
*حدثنا في بداية الامر عن مفاوضاتك؟
فعلاً كانت هناك مفاوضات مع نادي الهلال وبالتحديد مع عضو شرف كبير ولكنها توقفت دون الوصول الى شيء محدد وانتظر شهر جمادى الاولى لتكون المفاوضات الجدية في هذا الشهر اما مفاوضات النصر لي فلم اسمع بها الا عن طريق الصحف وانا كلاعب لم يأتني شيء رسمي.
*وماهي رغبتك؟
حقيقة نحن الان في زمن الاحتراف ومن يدفع اكثر سوف اذهب له رغم انني لاعب هاو ولست محترفا واناابحث عن مستقبلي وتكوين دخل جيد لي اما من ألعب له فهذا يعود لمن يدفع وباتفاق مع ادارة القادسية.
*زيد، بعد انتقال الشريدة هل اصبح لاعبو الفريق يفكرون جدياً بالانتقال لأي ناد؟
ليس انتقال الشريدة فقط، هناك الصادق ايضاً ذهب للاتحاد وهذان اللاعبان استفادا كثيراً وقادا نادي القادسية وجعلا لاعبي الفريق يبحثون عن الافضل لاننا الان في زمن الاحتراف والشريدة والصادق كسرا البقاء في القادسية وذهبا لمصلحتهما وانتقالهما كان اكبر خسارة للقادسية.
*زيد ايهما اكثر تأثيرا انتقال الشريدة ام انتقال حسين الصادق؟
حقيقة انتقال الشريدة لانه لاعب مهم وفي مركز يتطلب مدافعا قويا كالشريدة لانه ترك ثغرة كبيرة في الدفاع وهواكبر خسارة واكثر لاعب تأثرنا بانتقاله اما حسين الصادق حارس دولي وكبير ولكن انتقاله لم يكن مؤثرا كونه موجودا بشكل دائم مع المنتخب ويوسف الجميعة قائم بالدور رغم ان الصادق اكثر لاعبي القادسية استفادة كما انه افاد صندوق القادسية.
*نعود مرة اخرى لتوضح لنا اسباب هبوط الفريق لدوري الدرجة الاولى وبقائه ثلاثة مواسم؟
اولاً السبب في الهبوط لدوري الدرجة الاولى كان بسبب ادارة الحوطي في ذلك الوقت فاللاعبون كانوا اكثر انتظاما واكثر حضورا الا ان الادارة ساهمت بدرجة كبيرة في هبوط الفريق وبقائه ثلاث سنوات في دوري الدرجة الاولى, وكان هناك تخبطات اثرت علينا وسببت العديد من المشاكل والإدارة حقيقة ادخلت اللاعبين في الوعود الوهمية التي عجلت بهبوط الفريق الى الاولى ولانعلم كيف كانت الادارة تقود النادي.
*وماذا عملت ادارة جاسم الياقوت؟
الياقوت غيَّر الفريق بشكل كامل واللاعبون الموجودون حالياً تحت الخمس والعشرين سنة باستثناء صالح القنبر والخالدي, وسنقول كلمتنا في الدوري الممتاز بعد أن اعدت هذه الادارة وبوقوف مشرف من احمد الزامل الذي ساهم مع الادارة بعودة الفريق مرة ثانية لدوري الاضواء.
*في عهد مَن من المدربين هبطت القادسية؟
في عهد المدرب ووكي الذي حاول ان يعيد ترتيب الفريق لكنه لم يستطع.
*الاتعتقد ان صعودكم للممتاز تأخر كثيراً؟
فعلاً تأخرنا في الصعود الى الممتاز ففي اول موسم لعبنا في الاولى ولعبنا فاصلة مع الانصار كان يفترض ان نصعد ولكن عدم صعودنا سبب لنا قلقا نفسيا وجاءت السنة الثانية وكاد الفريق ان يهبط الى الثانية اما الموسم الثالث فكانت عزيمة اللاعبين قوية وجاءت ادارة جديدة كان لها الدور بعدالله في الصعود للممتاز
*زيد بعد هبوطكم للاولى هبط ايضاً مستوى فريق الاتفاق ماهو السبب؟
اكيد لابد ان يهبط مستوى الاتفاق لانه اصبح وحيدا في الممتاز من اندية الشرقية ولايوجد من ينافسه من اندية الشرقية بعد هبوط النهضة للثانية وهبوط القادسية للاولى رغم اننا افضل من الاثنين تعاونا وانتظاما في التدريبات وسوف يعود التنافس مرة اخرى بين الاتفاق والقادسية وسوف تشاهد الجماهير القدساوية خاصة والجماهير الرياضية عامة فريق القادسية في افضل حالاته الكروية وبأفضل النجوم الشابة.
*من هم اللاعبون القدساويون الذين تفاوضهم الاندية؟
هناك مفاوضات مع فوزي الشهري وخالد الحرنداء وصالح القنبر ولكن كل هذه المفاوضات عن طريق الصحف.
*ماهي المميزات التي يحددها زيد للانتقال؟
هذه امور يحددها الانتقال ولكل حادث حديث.
*زيد انت ابرز لاعبي دوري الدرجة الاولى ماهي الاسباب التي جعلتك تكون احد نجوم هذه المسابقة؟
اولاً توفيق من الله كذلك مجهودات الادارة التي وفرت كل شيء للاعبين واحمد الزامل وقف معنا وقفة الرجل كذلك مدرب الفريق كابرال الذي كان له بصمة واضحة في التأهل واللاعبون طلبوا الادارة استمراره وبالتالي وافقت على تجديد عقده.
*يعتبر لاعبو اندية الشرقية اكثر الاندية انتقالا للاندية الاخرى هل تعتقد ان عدم الاستقرار ساهم في البحث عن البديل لاندية الشرقية؟
دخول الاحتراف ساهم في انتقال لاعبي المنطقة لعدم تسلمهم لمرتباتهم الشهرية كذلك المشاكل مع بعض المسئولين هذه من الامور التي ساهمت في بحث اللاعبين عن اندية اخرى وكل رئيس في اندية الشرقية له لاعبون خاصون هذا ماسبب المشاكل في الاندية وفقد التنافس بينها ولكن القادسية في الوقت الحالي تعيش في احلى ثيابها باعتمادها على اللاعبين الشباب الذين سيكونون نواة المستقبل,.
*وما الادارة التي ترتاح لها؟
اي ادارة تمسك النادي سألعب ولاتهمني بقدر مايهمني فريق القادسية.
*نعود مرة ثانية إلى المفاوضات الهلالية؟
فعلاً تمت المفاوضات ووصلت الى مراحلها الاخيرة ولا اعلم سبب وقوفها رغم انني كنت مقتنعا بعملية الانتقال وانا مصمم هذا الموسم على أن ألعب لاي ناد والمفاوضات الهلالية كان يقودها عضو شرف هلالي بارز وفي الوقت المناسب سيعرف الجميع من هو هذا الشخص.
*زيد المولد لاعب يعشق اللعب الرجولي ماهو تعليقك؟
انامدافع ولابد ان اكون لاعبا قويا وخاصة في هذا المركز يحتاج للشدة والقوة والرجولة اما مقولة انني شديد الالتحام فهذا ليس صحيحاً اطلاقاً وانا في مركزي الحقيقي في الوسط الا ان المدربين دائماً يريدونني ان ألعب في الدفاع.
*يعني كلامك ان زيد المولد لاعب متعدد المهام؟
بالضبط انا لاعب متعدد الخانات وألعب في الوسط وفي الدفاع وفي الظهير لدي كل هذه المقومات واربع خانات مثلث القادسية فيها وانا لاعب اطمح الى تقديم المستويات التي تؤهلني للمنتخب.
*هل توقعت ان تنضم الى صفوف المنتخب؟
انضمامي لصفوف المنتخب مفاجأة بالنسبة لي لانني لم اصدق رغم الاحاديث التي كانت تأتيني من قبل الادارة ويقولون بانني سأنضم الى صفوف المنتخب والانضمام لصفوف المنتخب عملية ليست سهلة فهناك مجموعة كبيرة من اللاعبين اصحاب المستويات الجيدة وأسعى الى تقديم المستويات الجيدة ان شاء الله مع المدرب ماتشلا.
*وماهي الاصابة التي تعاني منها؟
هي عبارة عن تمزق في اربطة المفصل حدثت لي اثناء مباراة فريقي القادسية ضد فريق العيون في مسابقة كاس ولي العهد في دوري الستة عشر وبعد خروجنا وانتهاء الموسم لم اعالج اصابتي لانني لم اعرف بانضمامي لصفوف المنتخب وفترة الإعداد الحالية صعبة للعودة لان التمزق يحتاج لفترة تزيد عن ثلاثة اسابيع.
*زيد المولد لعبت في الدوري الممتاز ودوري الدرجة الاولى ما الفرق الذي وجدته بين هاتين الدرجتين خلال ثلاث سنوات والتي من خلالها اصبحت خبيرا؟
الفرق شاسع بالمرة, اندية الممتاز فيها مجال تقدم كرة جيدة تأخذ مساحات في الملعب كذلك مباريات منقولة الكل يتابع ويحكم على المستوى وبالتالي اللاعب يتلافى الاخطاء التي يقع فيها في اي مباراة اما دوري الدرجة الاولى الله لايوريك فهومرهق حيث نلعب في الجوف وغيرها من الملاعب الصعبة وهناك فرق كبيرة في التنافس ومباراة تجد فيها مستوى وعشر بدون اي مستوى.
*بعد هبوطكم لدوري الدرجة الاولى اصبحتم تنافسون الخليج وهجر بحكم المنطقة؟
الثلاث السنوات التي قضيناها في الاولى نسمع ان الفرق الموجودة ضعيفة لكن مجرد ان نلعب معها يختلف الوضع وتزداد قوة في وجود القادسية ولكن هجر والخليج لايقارنان باندية الممتاز الاتفاق النهضة سابقاً كان فيها تنافس قوي واثارة اما فرق الدرجة الاولى فقد تبحث عن نتيجة.
*بقاؤكم ثلاث سنوات أفقدكم جمهوركم وابرز لاعبيكم؟
فعلاً هذه مقولة صحيحة فقدنا جمهورنا في ثاني سنة بعد ان تضاءلت فرصة الصعود للممتاز وفي الموسم الاخير وقبل الصعود بعد ان تحسنت نتائجنا وقرب الصعود للاولى عاد لنا الجمهور والدليل مباراة الخليج امتلأت مدرجات الملعب ولم نتوقع هذا الحضور وعوضنا جماهيرنا بالعودة للممتاز وسنبقى في الممتاز.
*كلمة اخيرة؟
اشكر جريدة الجزيرة على اتاحة هذه الفرصة وان شاء الله اكون عند حسن ظن الجميع واقدم المستويات التي ترضي الجماهير السعودية عامة والقدساوية خاصة,.
من الحوار
*المولد يقول ان لاعبي القادسية افضل من لاعبي الاتفاق ويحبون ناديهم والدليل عدم وجود مشاكل
*زيد المولد يتوعد ويقول: انتظروا القادسية هذا الموسم وستكون افضل فرق الموسم
*زيد المولد يقول: انتظروا مستقبل الكرة السعودية عبده حكمي فهو لاعب يمتلك مستويات جيدة.
*قال إن انتقاله للهلال اقرب من أي ناد آخر.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][البحث][الجزيرة][موقعنا]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved