أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 5th May,2000العدد:10081الطبعةالاولـيالجمعة 1 ,صفر 1421

الريـاضيـة

بعد فوز ريال مدريد في مباراة الذهاب
دل بوسكي: تنتظرنا مباراة صعبة على ملعب ميونيخ
* * مدريد أ,ف,ب
خطا ريال مدريد الاسباني خطوة واسعة نحو بلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بفوزه على بايرن ميونيخ الالماني 2 صفر مساء أمس الاربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد امام 60 الف متفرج.
وسجل الفرنسي نيكولا انيلكا 4 وينز يريميز 33 خطأ في مرمى فريقه الهدفين.
وبات ريال مدريد في وضع جيد لملاقاة مواطنه فالنسيا الذي اكتسح برشلونة الاسباني ايضا 4 1 ذهابا الثلاثاء في المباراة النهائية المقررة في 24 ايار/ مايو الحالي على استاد فرنسا الدولي.
وثأر ريال مدريد بالتالي لخسارتيه امام بايرن ميونيخ بالذات ذهابا 24 وايابا 14 في الدور الثاني من هذه المسابقة في آذار/ مارس الماضي مؤكدا ان اخراجه مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب في الدور السابق لم يكن غيمة صيف عابرة.
وبدأ مدرب ريال مدريد فيشنتي ديل بوسكي بتشكيلة هجومية قوامها راوول غونزاليز وفرناندو موريانتيس وانيلكا.
ولم يكن رئيس نادي ريال مدريد لورنزو سانز مخطئا عندما قال قبل بدء المباراة بان الفرنسي نيكولا انيلكا سيفعل شيئا خلال هذه المباراة, وبالفعل نجح الولد الشقي في افتتاح التسجيل بعد مرور اربع دقائق عندما ضرب مصيدة التسلل اثر تمريرة من الانكليزي ستيف ماكمانمان وسجل في سقف مرمى الحارس الدولي اوليفر كان هدفا رائعا,واعطى الهدف جرعة معنوية هائلة لريال مدريد الذي بسط سيطرته على مجريات اللعب تماما، في حين بدأ بايرن ميونيخ مغلوبا على امره، وافتقد الى صانع العاب يدير الدفة في وسط الملعب، في حين لم يشكل الثنائي البرازيلي جيوفاني ايلبير وبالو سيرجيو اي خطورة على مرمى الحارس الناشىء ايكر كاسياس.
وحصل انيلكا الذي وجد مدافعو بايرن ميونيخ صعوبة في ايقافه على ركلة حرة مباشرة انبرى لها الاختصاصي البرازيلي روبرتو كارلوس وصدها الحائط 19 .
اما ابرز فرصة لبايرن في الشوط الاول فكان تسديدة لميكايل تارنات من ركلة حرة مباشرة من 40 مترا لامست القائم الايمن للمرمى الاسباني.
والغى الحكم السويدي انديرس فريسك هدفا لفرناندو موريانتيس بداعي التسلل اثر تمريرة من راوول 30 .
وعزز ريال تقدمه عندما لعب راوول غونزاليس الكرة بذكاء من بين ساقي توماس لينكه باتجاه ميشال سالغادو الذي توغل داخل المنطقة وعندما حاول يريميز ابعاد الكرة سددها خطأ داخل شباكه 33 .
وارتمى حارس ريال على تسديدة من خارج المنطقة لسيرجيو قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق.
وفي مطلع الشوط الثاني مرر راوول كرة امامية رائعة باتجاه موريانتيس الذي انفرد بكان لكن الاخير تصدى لمحاولته ببراعة مبعدا عن فريقه الضربة القاضية 48 .
وقام انيلكا بمجهود فردي رائع ومرر كرة عرضية لم يجد من يتابعها داخل الشباك 58 , وحاول بايرن ميونيخ الذي غاب عنه لاعب وسطه المتألق ستيفان ايفنبرغ ان يفعل شيئا لكن دفاع ريال لم يجد صعوبة في صد الهجمات الخجولة.
واشرك مدرب الفريق البافاري اوتمار هيتسفيلد العملاق كارستن يانكر والمهاجم البارغوياني الشاب سانتا كروز لزيادة فعالية خط الهجوم من دون ان يتمكنا من تقليص الفارق.
ونال كل من مدافعي مدريد ايتور كارانكا وميشال سالغادو البطاقة الصفرا الثانية في البطولة وسيغيبان عن مباراة الاياب الاسبوع المقبل في ميونيخ.
وقال دل بوسكي: خاض فريقي مباراة كبيرة، وقد بنينا فوزنا في الشوط الاول قبل ان نحافظ عليه ببراعة في الشوط الثاني ,واضاف نجحنا في تحييد خطورة بايرن تماما لنحقق نتيجة جيدة، بيد اننا نعرف جيدا ان بايرن ميونيخ فريق عريق وتنتظرنا مباراة صعبة على ملعبه .
اما هيتسفيلد فقال:الهدف المبكر كان قاتلا ورفع من معنويات لاعبي ريال مدريد, وجدنا صعوبة في الاحتفاظ بالكرة وعندما بدأنا نلتقط انفاسنا تلقى مرمانا هدفا ثانيا .
واضاف تحسن اداء فريقي في الشوط الثاني وسنحت لنا بعض الفرص لم ننجح في استغلالها, على اي حال فانا متفائل بقدرة فريقي على التعويض ايابا .
مثل ريال: كاسياس سالغادو وكارانكا وهيلغيرا وروبرتو كارلوس ايفان كامبو وماكمانمان وريدوندو راوول وانيلكا وموريانتيس سافيو .
مثل بايرن ميونيخ : كان بابل ويريميز ولينكه وليزاراتزو فينك وترنات فليسنغر وصلاح حميديتش يانكر وشول باولو سيرجيو سانتا كروز .

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved