أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th May,2000العدد:10082الطبعةالاولـيالسبت 2 ,صفر 1421

الريـاضيـة

اليوم وغداً وبعد غد في البطولات الأوروبية للأندية
يوفنتوس قد يتوج والإثارة تبلغ ذروتها في إسبانيا ومانشستر يتسلم الكأس
* نيقوسيا أ,ف,ب
تحفل البطولات المحلية الاوروبية لكرة القدم اليوم السبت وغدا الاحد وبعد غد الاثنين بلقاءات قوية في مقدمتها يوفنتوس بارما، وبولونيا لاتسيو في ايطالليا، وديبورتيفو كورونا سرقسطة في اسبانيا، وارسنال تشلسي في انكلترا.
إيطاليا
قد يتوج يوفنتوس المتصدر بطلا للدوري قبل مرحلة واحدة من نهايته في حال فوزه على ضيفه بارما على ملعب (ديللي البي) في روما، وخسارة او تعادل منافسه المباشر لاتسيو امام مضيفه بولونيا في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الايطالي بعد غدا.
ويملك يوفنتوس 68 نقطة مقابل 66 للاتسيو.
بيد ان مهمة يوفنتوس الساعي الى احراز لقبه السادس والعشرين في تاريخه لن تكون سهلة لأن خصمه صاحب المركز الخامس برصيد 55 نقطة بفارق الاهداف خلف انتر ميلان يطمح الى احتلال مركز يؤهله الى خوض الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.
ومني يوفنتوس باربع هزائم فقط حتى الآن ثلاث منها في مبارياته الست الاخيرة، علما بأنه كان منفردا بفارق تسع نقاط، وقلصها لاتسيو الى نقطتين فقط خصوصا بعد سقوط يوفنتوس المفاجئ امام فيرونا صفر/2 في المرحلة السابقة.
وصرح مهاجم يوفنتوس الدولي انطونيو كونتي: سأقول لزملائي قبل بداية المباراة انه ليس امامنا سوى خيار واحد الا وهو الفوز للابقاء على حظوظنا لاحراز اللقب او التتويج مبكرا في حال تعثر لاتسيو.
وكان يوفنتوس تعادل مع بارما 1 - 1 ذهابا على ارض الاخير علما بأنه كان متقدما بهدف نظيف حتى الدقيقة 90 حيث ادرك الارجنتيني هرنان كريسبو التعادل.
ولن تكون مهمة لاتسيو سهلة عندما يحل ضيفا على بولونيا العاشر، وهو يسعى الى الفوز وترقب خسارة يوفنتوس او تعادله لانتزاع الصدارة.
يذكر ان فارق الاهداف لا يحدد البطل في حال تعادل يوفنتوس ولاتسيو نقاطا بحسب قوانين الاتحاد الايطالي بل تقام مباراة فاصلة بين الطرفين.
ولا تخلو مباراتا انترميلان مع فيورنتينا، وروما مع ميلان من صعوبة لكون الفرق المتنافسة تسعى الى احتلال احد المراكز المؤهلة الى مسابقتي دوري ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الاوروبي،.
وفي باقي المباريات يلعب ليتشي مع تورينو، وبياتشنزا مع كالياري، وريجينا مع فيرونا، واودينيزي مع بيروجيا،و فينيتسيا مع باري.
إسبانيا
يخوض ديبورتيفو كورونا المتصدر والساعي الى احراز اللقب للمرة الاولى في تاريخه اختبارا صعبا على ارضه ضد سرقسطة الثالث في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الاسباني بعد غد الاحد.
والخطأ ممنوع على ديبورتيفو الذي تربع الصدارة منذ المرحلة السابعة والعشرين، لأن خسارته سترغمه على التخلي عن المقدمة لمصلحة برشلونة الذي يستضيف رايو فاليكانو الثاني عشر اليوم السبت.
ويملك ديبورتيفو 64 نقطة مقابل 62 لبرشلونة، في حين يملك سرقسطة 59 نقطة.
ويسعى ديبورتيفو الى استعادة توازنه بعد خسارته امام سلتا فيغو 12 في المرحلة الماضية، لكن مهمته لن تكون سهلة في غياب حارس مرماه الكاميروني جاك سونغو وصانع العابه فران وروميرو بسبب الايقاف لتلقيهم بطاقة حمراء.
وتكتسي مباراة برشلونة حامل اللقب ورايو فاليكانو أهمية كبيرة خصوصا بالنسبة للفريق الكاتالوني الذي يطمح الى تحقيق فوز قد يمنحه الصدارة في حال تعثر ديبورتيفو ويرفع معنويات لاعبيه قبل مباراتهم الحاسمة ضد فالنسيا على ملعب نوكامب ضمن اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا وكان برشلونة خسر 14 ذهابا الثلاثاء الماضي.
ويخوض ريال مدريد الرابع بفارق الاهداف خلف سرقسطة امتحانا صعبا على ملعب سانتياغو برنابيو عندما يستضيف الافيس الخامس.
ويحاول ريال مدريد تفادي الخسارة التي قد تؤثر على معنويات لاعبيه قبل مباراتهم ضد بايرن ميونيخ الالماني على ملعب ميونيخ الاولمبي ضمن اياب نصف نهائي دوري الابطال، وهو يسعى الى ضرب عصفورين بحجر واحد: الفوز لتعزيز حظوظه في المنافسة على اللقب في حال تعثر ديبورتيفو وبرشلونة، واحباط عزيمة الافيس في احتلال احد المراكز الاربعة الاولى.
ويلعب اليوم ايضا، فالنسيا مع ريال سوسييداد ونومانسيا مع اسبانيول.
وتختتم المرحلة غدا الاحد، فيلعب اتلتيك بلباو مع راسينغ سانتاندر، وبلد الوليد مع بيتيس، وملقة مع سلتا فيغو، واشبيلية مع مايوركا، واوفييدو مع اتلتيكو مدريد.
إنكلترا
يتسلم مانشستر يونايتد كأس الدوري اليوم السبت عندما يستضيف على ملعبه (اولدترافورد) توتنهام العاشر في افتتاح المرحلة السابعة والثلاثين من الدوري الانكليزي.
وكان مانشستر يونايتد احرز اللقب للمرة الثالثة عشرة في تاريخه والسادسة في المواسم الثمانية الاخيرة بفوزه على مضيفه ساوثمبتون 31 في المرحلة الرابعة والثلاثين.
وتبدو كفة مانشستر راجحة لتحقيق فوزه السابع والعشرين في الدوري ورفع رصيده من الاهداف (93 حاليا وهو رقم قياسي).
وستكون مباراة ارسنال الثاني (69 نقطة) وتشلسي الخامس (62 نقطة) في واجهة مباريات المرحلة خصوصا بالنسبة الى الثاني الذي يسعى الى الارتقاء الى المركز الرابع، في حال خسارة ليدز امام ضيفه ايفرتون، لضمان مشاركته الموسم المقبل في الدور التمهيدي لمسابقة دوري ابطال اوروبا التي خرج من دورها ربع النهائي الموسم الحالي على يد برشلونة الاسباني.
في المقابل يطمح ارسنال، الذي يملك مباراة مؤجلة، الى تعزيز موقعه في المركز الثاني الذي يؤهله مباشرة الى دوري ابطال اوروبا.
ويخوض ليفربول الثالث اختبارا سهلا امام ضيفه ساوثمبتون الخامس عشر، وهو يسعى الى محو اثار خسارته امام ضيفه ليستر سيتي الاربعاء الماضي في مباراة مؤجلة.
وتبدو الفرصة مواتية امام ويمبلدون لتحقيق فوز قد يخرجه من مركزه السابع عشر المؤدي الى الدرجة الاولى مباشرة عندما يستضيف استون فيلا السادس.
وفي المباريات الاخرى، يلعب دربي كاونتي مع نيوكاسل، وليستر سيتي مع برادفورد، وميدلزبرة مع واتفورد، وسندرلاند مع وست هام، وكوفنتري مع شيفيلد ونزداي,

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved