أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 6th May,2000العدد:10082الطبعةالاولـيالسبت 2 ,صفر 1421

الريـاضيـة

غداً بدء المرحلة الثالثة من برنامج منح درجة الماجستير في الطب الرياضي
* الرياض واس
تبدأ يوم غد الأحد في مستشفى الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للطب الرياضي بالرياض المرحلة الثالثة من برنامج منح درجة الماجستير في الطب الرياضي للاطباء واخصائيي العلاج الطبيعي بمستشفى الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للطب الرياضي بالتعاون مع جامعتي باث ومانشستر البريطانية وتستمر أربعة أيام.
واوضح وكيل الرئيس العام لرعاية الشباب للشئون الفنية ابراهيم بن علي العلي ان المملكة العربية السعودية خطت خطوات ناجحة ولله الحمد في مجال الرياضة اذ اصبحت تضاهي الدول المتقدمة في هذا المجال مستشهدا بوجود المنشآت الرياضية والصحية المتقدمة ووصول المنتخبات السعودية للنهائيات العالمية.
ونوه بجهود مسؤولي الرئاسة العامة لرعاية الشباب وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد.
وبيّن العلي ان البرامج التأهيلية المتخصصة تساعد على تطوير وتحسين مستوى اداء الرياضيين وسرعة تأهيلهم للعودة للملاعب في اسرع وقت ممكن بعد الاصابة مشيرا الى ان الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في الادارة الطبية ومستشفى الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للطب الرياضي اعدت خططها لاعداد كوادر طبية متخصصة في مجال الطب الرياضي وفروعه على مرحلتين الاولى وهي المطبقة حاليا وتم تسجيل ما يقرب من 30 طبيبا ممن لهم ميول ورغبة في العمل بهذا المجال وذلك للحصول على درجة الماجستير في تخصص الطب الرياضي.
اما المرحلة الثانية التي تعد المرحلة المهمة فتتضمن اعداد كوادر وطنية من الملتحقين حاليا بالبرنامج لتكون خلال الفترة القادمة كوادر اكاديمية تقوم بالتدريب والتدريس للبرامج الدراسية القادمة.
من جانبه افاد رئيس برنامج الماجستير ومدير ادارة الشئون الطبية والمشرف العام على مستشفى الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للطب الرياضي الدكتور رشيد بن بشير التونسي ان الدرجة العلمية في هذا التخصص هي اول درجة علمية لهذا المستوى تمنح على المستوى الخليجي والعالم العربي في تخصص الطب الرياضي,وأبان ان برنامج الاطباء يتم تنفيذه حاليا بالتعاون مع جامعة باث البريطانية فيما يتم تنفيذ برنامج اخصائيي العلاج الطبيعي بالتعاون مع جامعة مانشستر البريطانية وذلك ضمن اطار مذكرة التفاهم السعودية البريطانية في مجال الشباب والرياضة.
وكشف الدكتور التونسي انه يتم حاليا بالتعاون مع جامعة أبردين البريطانية دراسة إدراج برنامج لمنح درجة الدبلوم والماجستير في مجال التغذية للرياضيين لافتا الى ان وفدا من جامعة أبردين سيقوم خلال الفترة القادمة بزيارة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ومستشفى الامير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز للطب الرياضي من اجل اتخاذ الخطوات التنفيذية للبدء في تنفيذ هذا البرنامج.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved