أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th May,2000العدد:10085الطبعةالاولـيالثلاثاء 5 ,صفر 1421

الاقتصادية

بمشاركة 40 شركة ومؤسسة بالدمام
الأمير سعود بن نايف رعى يوم المهنة التقني الحادي عشر
* الدمام علي القحطاني
رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة الشرقية مساء الاحد الماضي حفل افتتاح معرض يوم المهنة التقني الحادي عشر وذلك ضمن برنامج الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لتأهيل وتوظيف الشباب السعودي بالكلية التقنية بالدمام حيث بدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم كلمة عميد الكلية ألقاها عميد كلية التقنية بالدمام الدكتور عيسى الانصاري حيث قال:
صاحب السمو الملكي,, أقدم الشكر والتقدير العميقين لكم وباسم وحدات المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني بالمنطقة الشرقية.
ليس فقط لتشريفكم ومشاركتكم - حفظكم الله - فهذا دأبكم وانما الشكر والتقدير لاهتمامكم بالكلية وبرامجها ولسموكم الكريم مني العذر في ان اقتبس من حديثكم أثناء تشرفي بمقابلتكم رعاكم الله بالأمس القريب, اذ ذكرتم بأنني أحب ان اشارككم لأنني على ثقة بأن الكليات التقنية هي مصنع الرجال .
ولقد جمعت يا صاحب السمو في عبارتكم هذه بين الانسان والتنمية وترجمت توجهات ولاة الامر في هذه البلاد بأن التنمية في بلادنا انسانية الوجه والأسلوب ترتقي بالانسان فكرا وثقافة وتدور حوله محورا وهدفا.
ان هدف هذا اليوم هو اطلاع خريجي الكلية على مجالات العمل المستقبلية وتعريف أرباب العمل ببرامج الكلية.
ذهبت الكلية الى أبعد من ذلك عندما أنشأت وبتوجيهات من معالي محافظ المؤسسة مكتبا للتنسيق الوظيفي يعمل على توظيف الخريجين بما يتناسب مع احتياجات وظائفهم المستقبلية ولقد كان للكلية انجاز يذكر اذ تم توظيف ما يقارب 295 خريجا, مما جعل المؤسسة تعمم الفكرة على كافة وحداتها التعليمية والتدريبية المنتشرة في أرجاء المملكة.
ان تبني مثل هذه المشاريع التدريبية التوظيفية القائمة على الاتجاهات الحديثة وخصوصية المجتمع السعودي ما هي الا ثمار الجهود التطويرية التي تقوم بها المؤسسة والنابعة من دراسات مسحية مستمرة لاحتياجات سوق العمل السعودي وآخرها كانت الدراسة التي قامت بها المؤسسة والمدعمة من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية عن مدى تلبية برامج الكليات التقنية لاحتياجات سوق العمل اذ تم مسح أكثر من 1500 شركة,صاحب السمو الملكي ,, في ختام هذه الكلمة باسم وحدات المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني اتقدم لصاحب البرنامج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية على دعمه الدائم والمستمر لمناشط الكلية كما اتقدم لسموكم الكريم بخالص الشكر والتقدير على مشاركتنا لهذه المناسبة واشكر معالي محافظ المؤسسة الذي لا يألو جهدا في التجشم لعناء السفر من اجل تشجيع فعاليات ومناشط وحدات المؤسسة بالمنطقة ولسعادة المشرف العام على الكليات الشكر على متابعته لهذه المناشط.
والشكر موصول للشركة الراعية للحفل شركة حازم احمد الحسيني وللشركات التي ساهمت بالعمل مع برنامج الأمير والشكر للشركات التي تعاونت مع الكلية في كافة مناشطها,بعد ذلك القى الاستاذ حازم أحمد الحسيني كلمة الشركات المستفيدة من برنامج الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز لتأهيل وتوظيف الشباب السعودي حيث قال:
لقد تمخضت التجربة التدريبية التوظيفية عن تدريب ما يقارب 47 شابا سعوديا على تخصص الفحوصات اللاإتلافية ويلتحقون بأعمالهم الميدانية تباعا.
وكان من نتائج هذه التجربة ان الشركة حاليا بصدد تأسيس برنامج تدريبي دائم لهذا التخصص في الكلية بالشراكة بين الطرفين.
لقد امتدت نتائج هذه الشراكة بين البرنامج والشركة في ان ارتفعت نسبة السعودة لدى الشركة الى 35% خلال فترة وجيزة هي فترة التعاون مع البرنامج, وتدرس الشركة الآن مع البرنامج وضع خطة على المدى الطويل للاستمرار في هذا البرنامج الحيوي وتطويره.
وفي الختام اتقدم لسموكم باسمي وباسم الفنيين في الشركة بخالص الشكر والتقدير كما اشكر عميد الكلية الدكتور عيسى الانصاري على انجاح هذه الشراكة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد ذلك تم تكريم الشركات المتعاونة مع البرنامج والكلية ثم قدم معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ محمد سليمان الضلعان هدية لراعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف.
بعدها تشرف سمو نائب أمير المنطقة الشرقية بافتتاح المعرض الخاص بيوم المهنة التقني بعدها تجول سموه داخل المعرض وأبدى اعجابه بما شاهده في المعرض.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved