أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th May,2000العدد:10085الطبعةالاولـيالثلاثاء 5 ,صفر 1421

الاقتصادية

في سبيل دعم الصناعة الوطنية
وزير الصناعة يصدر عدداً من قرارات الإعفاء الجمركي للمصانع لسنتين
* الرياض فهد الشملاني
اصدر معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني عددا من قرارات الاعفاء الجمركي للمصانع على اساس مدة سنتين بدلا من سنة واحدة حسب ما هو معمول به الآن وتأتي هذه الخطوة بناء على توصية المكتب الفني الصناعي الذي تترأسه وزارة الصناعة والكهرباء ويشارك فيه مندوبون من وزارة التجارة، وزارة التخطيط وزارة المالية والاقتصاد الوطني، مصلحة الجمارك، الدار السعودية للخدمات الاستشارية.
صرح بذلك وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشئون الصناعة الاستاذ صالح بن عيد الحصيني بان هذه الخطوة تعتبر حافزا اضافيا ضمن الحوافز التي تتمتع بها الصناعة الوطنية وتأتي ضمن سلسلة الخطوات التي تتخذها الوزارة لتسهيل الاجراءات وتخفيض الفترة الزمنية لانجازها وبالتالي تقليص الاعباء المترتبة على المستثمرين الصناعيين.
كما اكد الحصيني ان الوزارة تواصل استطلاع مرئيات القطاع الخاص الصناعي فيما يتعلق بالاجراءات المطلوبة لتحسين البيئة الاستثمارية والاستجابة لها من خلال اتخاذ خطوات تنفذية جادة في هذا الشأن.
واضاف ان هذه الآلية والمنهجية تضمن التحديث والتطور المستمر للوصول الى بيئة استثمارية منافسة وتصب هذه الخطوات في جعل الاستثمار الصناعي استثمارا واعدا تتعزز جدواه اكثر فاكثر على المدى الطويل.
وقد اهاب الاستاذ الحصيني بالمستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية بالتفكير في الاستثمار في القطاع الصناعي الذي تؤكد مؤشراته بجدواه الواضحة اضافة الى التوجهات الجادة لتحسين بيئته الاستثمارية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved