أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th May,2000العدد:10085الطبعةالاولـيالثلاثاء 5 ,صفر 1421

القرية الالكترونية

الشرطة تفتش عن امرأة وراء فيروس الحب
قالت الفلبين يوم امس الاول ان الولايات المتحدة تتعاون في تعقب مصدر (فيروس الحب) الذي اصاب اجهزة الكمبيوتر في شتى انحاء العالم وقال مسئول ان الجاني المشتبه به امرأة.
وقال الجنرال بانفيلو لاكسون قائد الشرطة الفلبينية للصحفيين ان المحققين حددوا المشتبه به لكن الامر قد يستغرق بعض الوقت قبل اعتقاله اذ ان المشتبه به هدف متحرك.
وافاد لاكسون ومحققون اخرون في وقت سابق ان المشتبه به رجل لكن مسئولا في مكتب التحقيقات الوطني يشارك في البحث قال ان المكتب يفتش عن امرأة.
وقال المسئول الذي طلب عدم نشر اسمه ان من الممكن ان تكون الجانية دمرت بالفعل اي دليل قد يربطها بأكبر هجوم عبر شبكة الانترنت حتى الآن, واضاف انه مع كل الاتهام الاعلامي خلال الايام الثلاثة الماضية نخشى ان تكون دمرت الآن كل دليل يمكن ان يربطها بالهجوم, وافادت الشرطة ان المشتبه به طالب يدرس الكمبيوتر وينتمي فيما يبدو لعائلة من الطبقة الوسطى.
لكن المسئول قال ان من المحتمل الا تكون المشتبه بها مسئولة عن الهجوم عبر الكمبيوتر.
واضاف تعقبنا فقط الكمبيوتر الذي استخدم في اطلاق الفيروس ولكن يمكن ان يكون اي شخص استخدم هذا الكمبيوتر.
وتابع المستخدم هنا غير مرئي يمكن ان يكون اي احد, الفارق ان من حددناه هو المالك المسجل لذلك الكمبيوتر .
وقالت صحيفة واشنطن بوست الامريكية يوم السبت الماضي ان مكتب التحقيقات الاتحادي تعقب الفيروس الكترونيا الى الفلبين وهو جاهز لمصادرة اجهزة كمبيوتر استخدمت في نشر الفيروس وذلك بمجرد الحصول على تصريح.
وقال نيلسون بارتلومي رئيس قسم مكافحة الاحتيال وجرائم الكمبيوتر في مكتب التحقيقات الوطني بالفلبين ان ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي يساعدون الفلبين بالخبرة الفنية في تكنولوجيا الكمبيوتر.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved