أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th May,2000العدد:10085الطبعةالاولـيالثلاثاء 5 ,صفر 1421

الاولــى

بدء الجولة الثانية للمصالحة في أفغانستان بجدة
* جدة مكتب الجزيرة
بدأت صباح أمس اجتماعات الجولة الثانية من المساعي التي تبذلها لجنة الوفاق التابعة لمنظمة المؤتمر الاسلامي للمصالحة بين الفرقاء المتنازعين في أفغانستان.
وقد اجتمع وفد من لجنة الوفاق مع وفد من حركة طالبان يرأسه ملا أمير خان متقي وزير المعارف بحكومة الحركة الأفغانية وذلك بحضور الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة كما اجتمع وفد اللجنة بعد ذلك مع وفد من المعارضة الأفغانية يرأسه الدكتور عبدالله وكيل وزارة الخارجية بحكومة الرئيس الأفغاني المعزول برهان الدين رباني,ويضم وفد لجنة الوفاق الدكتور جواد ظريف وكيل وزارة الخارجية الايراني والدكتور ابراهيم بكر الأمين العام المساعد للشؤون السياسية بمنظمة المؤتمر الاسلامي وممثل عن باكستان وآخر عن تونس.
وكانت اجتماعات الجولة الثانية للمصالحة بين الفرقاء الأفغان قد تأخرت يوما واحدا حيث كان مقررا ان تبدأ يوم أمس الأول وذلك بسبب تأخر وصول وفد المعارضة الذي يضم ثلاثة أعضاء جاءوا من مدينة فرانكفورت الألمانية ومدينة طشقند عاصمة جمهورية أوزبكستان.
وتسعى اللجنة الى التوصل لصيغة للمشاركة في وقف القتال واعادة الاستقرار الى أفغانستان.
يذكر ان المباحثات في هذه الجولة كمثيلتها في الجولة الأولى التي عقدت في شهر مارس الماضي تتم بصورة منفصلة حيث يلتقي وفد المنظمة مع فريقي المفاوضات الأفغان كل على حدة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved