أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th May,2000العدد:10085الطبعةالاولـيالثلاثاء 5 ,صفر 1421

محليــات

لقاء عن تقويم طلاب جامعة الملك فهد لأداء أعضاء هيئة التدريس
* الظهران حسين بالحارث
افتتح وكيل جامعة الملك فهد للبترول والمعادن للدراسات العليا والبحث العلمي د, عبدالله بن حسن العبدالقادر أمس الأول الاحد اللقاء المفتوح بين اعضاء هيئة التدريس بالجامعة عن تقويم اعضاء هيئة التدريس من قبل الطلاب.
حضر حفل الافتتاح الذي تم بمركز المؤتمرات مبنى (20) بالجامعة وكيل الجامعة للشئون الاكاديمية د,خضير بن سعود الخضير والعمداء ورؤساء الاقسام الاكاديمية.
وذكر د, عبدالله العبدالقادر أن اللقاء يتيح الفرصة لأعضاء هيئة التدريس المهتمين بتقويم الأساتذة من قبل الطلاب لتبادل المعلومات والآراء واستعراض التجارب حول هذا الموضوع والوصول الى توصيات محددة تصب في صالح تفعيل عملية التقويم، وإزالة اي سوء استخدام لها.
وحول مايمكن ان يشوب عملية التقويم من سوء استخدام من جانب الطلاب قال إن ادبيات عملية التقويم في التعليم العالي عالجت هذه الشائبة بطرق احصائية وغير إحصائية وثبت أن إساءة استخدام الطلاب للتقويم يعتبر استثناء وليس قاعدة.
واوضح مدير مركز التطوير الاكاديمي بالجامعة د, سهل نشأت عبدالجواد أن اللقاء المفتوح يأتي انطلاقاً من أهمية عملية تقويم عضو هيئة التدريس ومدى فاعليتها وإمكانية استغلالها في عملية تطوير أدائه الأكاديمي, وذكر د, عبدالجواد أن برنامج اللقاء المفتوح تضمن جلستين الأولى رأسها وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د, عبدالله بن حسن العبدالقادر وتم خلالها مناقشة خمس اوراق عمل قدمها خمسة من اعضاء هيئة التدريس بالجامعة, والجلسة الثانية رأسها وكيل الجامعة للشئون الاكاديمية د, خضير بن سعود الخضير وتم خلالها مناقشة خمس أوراق عمل أيضاً قدمها خمسة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.
وذكر ان اوراق العمل المقدمة في الجلستين تناولت عدة مواضيع مثل: مناقشة نتائج استفتاء تم توزيعه على الطلاب لأخذ وجهة نظرهم في عملية التقويم، الاتجاهات العامة لعملية التقويم، استخدام الطرق العددية لإجراء عملية التقويم،ماهو المقصود من عملية التقويم؟، عملية التقويم: مجال التحليل.
واشار د,عبدالجواد إلى أن برنامج اللقاء اختتم بحلقة نقاش شارك فيها وكلاء الجامعة وبعض اعضاء هيئة التدريس الذين لهم اهتمام كبير بموضوع التقويم، وذكر أن أهداف مركز التطوير الاكاديمي يهدف إلى مساعدة الجامعة في عملية الانظمة الاكاديمية وتطوير قدرات الاساتذة في التعليم والبحث العلمي.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved