أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th May,2000العدد:10085الطبعةالاولـيالثلاثاء 5 ,صفر 1421

العالم اليوم

يصل اليوم إلى مانيلا
مبعوث الاتحاد الأوروبي يدعم جهود تحرير الرهائن في الفلبين
* مانيلا أ,ف,ب
ينتظر وصول ممثل الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا اليوم الثلاثاء الى مانيلا حيث سيسعى الى حمل السلطات المحلية على التوصل الى تسوية سلمية لأزمة الرهائن.
وأفاد موفد أوروبي في مانيلا ان سولانا سيقدم الدعم السياسي والمعنوي للحكومة في سعيها لتسوية القضية سلميا من دون إلحاق الأذى بالرهائن ,وسيجري سولانا محادثات مع الرئيس جوزف استرادا وعدد من الوزراء رغم التحفظات التي عبرت عنها الحكومة الفلبينية في البداية حول زيارته التي تشكل وفق سولانا مهمة دبلوماسية انسانية .
ويحتجز متمردون فلبينيون مسلمون 21 شخصا بينهم سبعة من رعايا دول في الاتحاد الأوروبي فرنسيان وثلاثة ألمان وفنلنديان منذ 15 يوما في جزيرة خولو في جنوب الفلبين.
وقال أحد المفاوضين الحكوميين في خولو أمس الاثنين انه سيتم السعي الى اقناع المتمردين بالافراج بأسرع وقت عن الرهينة الألمانية رينات واليرت والفرنسي ستيفان لوازي بسبب سوء حالتهما الصحية.
وقال أبو عامري لفرانس برس ان المفاوضين ينتظرون الحصول من الجيش الفلبيني على ضمانات بعدم القيام بأي عمل عسكري من شأنه تقويض المفاوضات التي يريدون اجراءها مع مجموعة أبي سياف للافراج عن الرهينتين,وتعاني واليرت من ارتفاع الضغط، ولوازي من التهاب في البول.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved