أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th May,2000العدد:10085الطبعةالاولـيالثلاثاء 5 ,صفر 1421

العالم اليوم

لحد طلب منه عفواً عاماً عن عناصر الميليشيا العميلة
الرئيس اللبناني أكد استمرار المقاومة حتى خروج آخر جندي إسرائيلي
* بيروت الوكالات:
أكد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد أميل لحود ان لبنان لن يأبه للتهديدات ولن ترهبه عمليات الاجرام الاسرائيلي بحق أبنائه وأنه سيواصل المقاومة بمختلف أشكالها حتى طرد آخر جندي اسرائيلي من الأراضي اللبنانية.
وقال لحود خلال لقائه صباح أمس مع وفد من الصليب الأحمر اللبناني إن الاعتداءات الاسرائيلية لن تثني لبنان عن مواقفه الوطنية والمطالبة بالتنفيذ غير المشروط للقرار 425 وانسحاب اسرائيل الى الحدود المعترف بها دوليا بما فيها مزارع شبعا.
وأثنى الرئيس لحود على الدور الذي يقوم به الصليب الأحمر اللبناني في مختلف الظروف الانسانية والطبيعية وخاصة في فترة الاعتداءات الاسرائيلية.
يأتي تأكيد الرئيس لحود في اطار التطورات المتسارعة على صعيد الوضع في المنطقة وخاصة في ظل استمرار الاعتداءات الاسرائيلية والتهديدات التي يطلقها قادة العدو الاسرائيلي ضد لبنان والتي كانت محور أكثر من لقاء عربي خلال الأيام الماضية حيث أكدت الدول العربية مجددا وقوفها الى جانب لبنان ودعمهم له بضرورة ان تنسحب اسرائيل من كل أراضيه وفق القرار 425 من دون شروط.
من ناحية أخرى أطلق رئيس وزراء اسرائيل أيهود باراك تهديدات جديدة ضد لبنان ,, وقال في ختام جلسة لحكومته أمس إنه اذا استمرت الهجمات الصاروخية على المستوطنات الشمالية لاسرائيل فسترد القوات الاسرائيلية بصورة مؤلمة على حد تعبيره مشيرا الى انه سيسحب قواته في يوليو القادم.
كما صدرت تهديدات جديدة عن نائب وزير الدفاع الاسرائيلي أفراييم سنييه ضد لبنان وسوريا وزعم فيها أن لبنان ينتهج أسلوبا جديدا بل قواعد لعبة جديدة بايحاء من سوريا حسب تعبيره .
شدد اننا سنضرب اذا تعرضت القوات الاسرائيلية والمستوطنات للهجمات .
وعلى صعيد لبناني آخر طلب اللواء المتقاعد من الجيش اللبناني أنطوان لحد قائد ميليشيا جيش لبنان الجنوبي التابعة لاسرائيل أمس الاثنين من رئيس الجمهورية العماد أميل لحود اصدار عفو عام عن عناصر هذه الميليشيا وحصر المسؤولية به شخصيا.
وعام شبيه بالعفو الذي صدر عام 1991م عن كل الجرائم التي ارتكبت ما بين عامي 1975 و1991م بغياب الدولة وذلك في اشارة الى قانون العفو العام عن جرائم الحرب الذي صدر اثر انتهاء الحرب الأهلية في لبنان,وأضاف: اذا كان لابد من ارضاء بعض الحاقدين وموزعي شهادات الوطنية والتخوين فبامكانك استثناء رأس الهرم في المنطقة الحدودية في مرسوم العفو العام وحصر المسؤولية في كاتب هذه السطور ,ويواجه عناصر الميليشيا التي تضم نحو 2500 عنصر تهما بالخيانة , وقد حكم القضاء على عدد منهم غيابيا وفي مقدمتهم لحد بالاعدام بتهمة التعامل مع العدو الاسرائيلي .
ومن ناحيتها ذكرت الشرطة اللبنانية ان قوات جيش لبنان الجنوبي الموالية لاسرائيل انسحبت في وقت مبكر من أمس الاثنين من موقع لها على حافة الشريط الحدودي الذي تحتله اسرائيل جنوب لبنان.
وقالت الشرطة ان ميليشيا جيش لبنان الجنوبي أخلت موقع شيار عزور بعد أن دمرت كافة التحصينات فيه.
وأضافت الشرطة انه لم يعرف على الفور السبب الذي دفع الميليشيا الى الانسحاب من الموقع.
وكانت ميليشيا جيش لبنان الجنوبي قد أقدمت على خطوة مماثلة في شباط فبراير الماضي وانسحبت من موقع سجد الذي كان يتعرض يوميا الى هجمات تشنها حركة حزب الله الموالية لايران.
وكان أحد أفراد جيش لبنان الجنوبي قد قتل في هجوم شنه حزب الله على موقع كان يحرسه في الريحان داخل الشريط الحدودي المحتل.
ومن صعيد العمليات العسكرية نفذ ظهر أمس الاثنين غارة على أحد معاقل حزب الله اللبناني في جنوب لبنان من دون الافادة عن وقوع اصابات,وأوضح المصدر ان مقاتلات اسرائيلية ألقت على دفعتين ستة صواريخ جو أرض على وادي القيسية شرق صور المواجه للقطاع الأوسط المحتل وذلك بعد سلسلة عمليات نفذها حزب الله ضد مواقع الجيش الاسرائيلي وميليشيا جيش لبنان الجنوبي التابعة له في هذا القطاع.
فقد أعلنت السرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال الاسرائيلي التابعة لحزب الله في بيان مسؤوليتها صباح أمس الاثنين عن مهاجمة الجيش الاسرائيلي في شمع وبلاط وموقع لميليشيا الجنوبي في الحردون محققة اصابات دقيقة ومؤكدة .
وتبنت المقاومة الاسلامية، ذراع حزب الله العسكري، في بيان مهاجمة موقع الجيش الاسرائيلي في حولا موقعة اصابات مؤكدة .

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved