أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 9th May,2000العدد:10085الطبعةالاولـيالثلاثاء 5 ,صفر 1421

العالم اليوم

الناطق الرسمي باسم الحكومة السودانية
قرارات البشير الأخيرة وجدت تفهماً من المواطنين
لا نيّة لدى الحكومة لاعتقال حسن الترابي أو غيره
* الخرطوم ق,ن,أ
أكد الدكتور غازي صلاح الدين وزير الاعلام السوداني ان القرارات التي أصدرها الرئيس عمر البشير بتجميد عمل الأمانة العامة لحزب المؤتمر الوطني الحاكم قد وجدت تفهما وارتياحا لدى المواطنين السودانيين لأنهم يرون فيها حسما لمشكلة قد طالت وتأثرت مصالحهم بها.
وشدد صلاح الدين في حديث أدلى به عبر الهاتف لاذاعة صوت العرب وبثته أمس على ان القرارات التي اتخذها البشير بوصفه رئيسا للحزب الحاكم استهدفت منع الازدواجية على مستوى قيادة الحزب.
وأكد انه لا توجد أية تهديدات داخلية على الصعيد الأمني بعد هذه القرارات ,, مستبعدا لجوء الحكومة السودانية الى حركة اعتقالات سياسية.
وفي تصريحات مماثلة لراديو لندن نفى الدكتور غازي صلاح الدين عزم الحكومة اعتقال الدكتور حسن الترابي بعد تجميد مسؤولياته في المؤتمر الوطني كأمين عام للمؤتمر,, وقال إن بإمكان الترابي أن يؤسس حزباً جديداً أو ان يمارس العمل السياسي ولكن خارج اطار المؤتمر الوطني.
وأضاف ان النبأ غير الصحيح عن اعتقال الترابي جاء على لسان نائبه الدكتور علي الحاج بهدف تهييج المشاعر بصفة عامة واستجداء عاطفة أعضاء المؤتمر.
وأوضح صلاح الدين ان الرئيس البشير سيستخدم كل صلاحياته المشروعة حسبما نص الدستور ولكنه لن يستخدم أي صلاحيات غير مشروعة وليس لديه نية لاستخدام العنف في مثل هذه القضايا السياسية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved