أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th May,2000العدد:10089الطبعةالاولـيالسبت 9 ,صفر 1421

الاقتصادية

انتعاش قطاع البنوك وبروز سهم الراجحي أهم أحداث تداولات الأسبوع الماضي
* الرياض مسعود المطيري
برزت خلال تداولات السوق للاسبوع المنتهي احداث أثرت في هيكلة التداول واثرت بشكل ايجابي على مؤشر الاسعار ولعل أهم هذه الاحداث النشاط الملحوظ لقطاع البنوك الذي ظل طوال شهر ابريل وخلال الاسبوع الاول من شهر مايو خاملا بشكل ملموس ويرى البعض ان التداول القوي على قطاع المصارف ماهو الا مضاربات طبيعية لقطاع يعتبر من القطاعات المؤثرة في السوق.
ومن اهم المؤشرات التي عكست خضوع قطاع البنوك لقرارات المتداولين احتلال بنك الرياض وشركة الراجحي المصرفية مراكز متقدمة ضمن افضل خمس شركات من حيث كمية التداول وبدأت المصارف الظهور في قائمة افضل الشركات من حيث كمية التداول منذ يوم الاحد الماضي وساعد على طمأنة التداولات في بنك الرياض وشركة الراجحي المصرفية.
ومن المؤشرات الاخرى ارتفاع الوزن النسبي لعدد الاسهم المتداولة لقطاع البنوك فبلغ الوزن النسبي لتداولات البنوك 3, 22% بالنسبة لقطاعات السوق مقابل 2 ,14% بنهاية الاسبوع ما قبل الماضي.
وارتفع الوزن النسبي لقيمة تداولات اسهم البنوك من 1 ,36% الى 5 ,54% وهو الوزن الطبيعي لقطاعات البنوك في حال ركود بقية القطاعات.
انتفاضة الراجحي
سجل سهم شركة الراجحي المصرفية خلال تداولات الاسبوع الماضي قفزات قوية سجلت تغيرات كبيرة اذا ما قورنت بفترة التداول وكان الراجحي قد اغلق بنهاية التداولات المسائية ليوم السبت عند 567 ريالا وسجل اعلى سعر له عند 25, 593 بزيادة 25 ,26 ريالا وبنسبة 6 ,4% وشهد السهم بداية الارتفاع الحقيقي مع تداولات الاحد فقد اغلق السهم عند 571 ريالا وتطور أداء السهم ليغلق في اليوم التالي عند 75 ,584 ريالا وبنهاية تداولات الثلاثاء اغلق 588 ريالا وبتداولات بلغت حوالي 2 ,146 ألف سهم جعلت السهم يحتل المركز الثاني ضمن افضل الشركات تداولا للاسهم.
وكان السهم قد سجل يوم الاربعاء اقوى أداء له وسجل اعلى سعر عند 25, 593 ريالا وبتداولات لحوالي 5 ,75 ألف سهم,ويرى المتداولون ان سهم الراجحي يتعرض لمضاربات قوية تجعل الظروف المميزة للسهم استجابته لها قوية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved