أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 13th May,2000العدد:10089الطبعةالاولـيالسبت 9 ,صفر 1421

القرية الالكترونية

بسبب ثغرة أمنية
الهاكرز يشاركونك قراءة محتويات بريدك على الهوت ميل
* الرياض حمد البدراني
كشفت شركة مايكروسوفت الاسبوع الماضي ان نظامها البريدي Hotmail يتضمن ثغرة امنية تتيح لبعض قراصنة الكومبيوتر (الهاكرز) التسلل عبره وكشف حسابات المسجلين فيه.
واشارت الى ان تلك الثغرة تتمثل في وجود امكانية من بعض هواة الاختراق من الاطلاع على حسابات بعض المستخدمين البريدية موضحة ان بعض المستخدمين الذين يقومون باستخدام البريد الالكتروني بارتباط html قد يتعرضون للقرصنة عن طريق فتح حساباتهم البريدية بواسطة الكوكيز Cookie التي يستخدها بعض هواة الاختراق كما تستخدمها الكثير من المواقع للتعرف على زوارها.
ويمكن فتح بريد المستخدم الضحية عن طريق فتح ملف الكوكيز باستخدام برنامج مثل نتكسيب الشهير في نفس الوقت الذي يقوم فيه صاحب البريد الحقيقي بالاطلاع على محتويات بريده الشخصي.
وقالت مصادر اعلامية مختلفة ان الهاكرز يمكنهم من خلال سطر اوامر الكوكيز فتح بريد الهوتميل وذلك لانه يتضمن نسخة من اسم المستخدم وكلمة دخوله السرية,, بيد ان مايكروسوفت نفت ان الكوكيز تقوم بحفظ الكلمة السرية الخاصة بمستخدم بريدها الالكتروني ولكن يمكن للهاكرز تجربة كسر الكلمة السرية من خلال برامج الكراكز او التعرف على الكلمات السرية.
ويقوم هواة الاختراق عن طريق حيلة الكوكيز باستخدام جافا سكريبت معين يقوم بإرسال نسخة من الكوكيز الى الهاكرز الذي يقوم حين استلامه بفتحه عن طريق الملفات النصية من داخل برنامج النتسكيب الشهير بشرط ان يقوم صاحب البريد الأصلي بالاطلاع على بريده في نفس اللحظة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved