أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 14th May,2000العدد:10090الطبعةالاولـيالأحد 10 ,صفر 1421

الاقتصادية

تعد حافزاً إضافياً للصناعة الوطنية
د, يماني يصدر عدداً من قرارات الإعفاء الجمركي للمواد الأولية
* الرياض واس
اصدر معالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني عددا من قرارات الاعفاء الجمركي للمواد الاولية للمصانع على اساس مدة سنتين بدلا من سنة واحدة حسب ما هو معمول به الآن.
وتأتي هذه الخطوة بناء على توصية المكتب الفني الصناعي الذي تترأسه وزارة الصناعة والكهرباء ويشارك فيه مندوبون من وزراة التجارة ووزارة التخطيط وزارة المالية والاقتصاد الوطني ومصلحة الجمارك والدار السعودية للخدمات الاستشارية.
اوضح ذلك وكيل وزارة الصناعة والكهرباء لشئون الصناعة صالح بن عيد الحصيني ,, وقال ان هذه الخطوة تعد حافزا اضافيا ضمن الحوافز التي تتمتع بها الصناعة الوطنية.
واشار الى ان هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة الخطوات التي تتخذها الوزارة لتسهيل الاجراءات وتخفيض الفترة الزمنية لانجازها وبالتالي تقليص الاعباء المترتبة على المستثمرين الصناعيين.
وبين الحصيني ان الوزارة تواصل استطلاع مرئيات القطاع الخاص الصناعي فيما يتعلق بالاجراءات المطلوبة لتحسين البيئة الاستثمارية والاستجابة لها من خلال اتخاذ خطوات تنفيذية جادة في هذا الشأن.
وافاد ان هذه الآلية والمنهجية تضمنان التحديث والتطوير المستمرين للوصول الى بيئة استثمارية منافسة كما تصب هذه الخطوات في جعل الاستثمار الصناعي استثمارا واعدا تتعزز جداوه اكثر فاكثر على المدى الطويل.
ودعا الحصيني المستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية بالتفكير في الاستثمار في القطاع الصناعي الذي تؤكد مؤشراته بجدواه الواضحة اضافة الى التوجهات الجادة لتحسين بيئته الاستثمارية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved