أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 21st May,2000العدد:10097الطبعةالاولـيالأحد 17 ,صفر 1421

الاقتصادية

في ختام المعرض السياحي بالرياض
مشاركات واسعة من الغرف التجارية ونقاش وبحث مستقبل السياحة الوطنية
* الدمام حسين بالحارث
شاركت اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالدمام بجناح متكامل في معرض السياحة الوطنية الذي اقيم بالرياض واختتم اعماله الاسبوع الماضي يبرز مظاهر النهضة والمعالم السياحية والمشاريع الترفيهية والخدمات الحضارية التي تساهم في جعل المنطقة الشرقية منطقة ذات جذب سياحي ولقد اشرف على تنفيذ المعرض نخبة من المهندسين والمتخصصين من امانة مدينة الدمام باشراف مباشر من وكيل الامين المهندس جمال الملحم والمهندس فيصل الثاني وقد استخدم في المعرض اساليب عرض اعلامية حديثة جعلت المعرض محط انظار واعجاب من الزوار والمسئولين.
وعلى هامش المعرض اقيم الملتقى الاول للامناء العاملين للغرف ولجان السياحة ولجنة السياحة الوطنية ولقد قدمت في هذا الملتقى العديد من اوراق العمل وهي:
ورقة من منطقة جدة بعنوان (تجربة مدينة جدة في اقامة المهرجانات السياحية والتسويقية) القاها الدكتور ماجد عبدالله القصبي امين عام الغرفة التجارية جدة.
ورقة منطقة عسير (مهرجان ابها) القاها الدكتور محمد سعيد العضاضي امين عام لجنة التنشيط السياحي بمنطقة عسير.
تجربة منطقة تبوك (بعنوان مقومات تنمية السياحة بمنطقة تبوك) القاها الاستاذ غرمان العمري امين عام غرفة تبوك .
تجربة منطقة مكة المكرمة (اجازة الربيع المدرسية) القاها الاستاذ عبدالجليل صالح كعكي عضو مجلس ادارة الغرفة ورئيس لجنة الحج والعمرة والسياحة والفنادق والنقل.
تجربة غرفة جيزان القاها الاستاذ صديق الحربي امين عام الغرفة.
تجربة المدينة المنورة بعنوان العوامل التي تساعد في نجاح المهرجان السياحي والتسويقي) القاها الدكتور صالح دخيل الله الحارثي امين عام الغرفة.
تجربة سياحة الاحساء بعنوان (المقومات السياحية بالاحساء) القاها الاستاذ عبدالعزيز العياف امين عام الغرفة.
تجربة المنطقة الشرقية بعنوان (سياحة الشرقية في التنشيط السياحي) القاها سعادة الاستاذ عبدالعزيز التريكي رئيس اللجنة السياحية بالمنطقة الشرقية .
وقد استعرض فيها تجربة اللجنة السياحية بالمنطقة الشرقية في التنشيط السياحي والاهداف الاستراتيجية التي تسير عليها اللجنة وفق التوجيهات السامية، واستعرض البرامج والفعاليات التي تم تنفيذها .
ونوه الى المشاريع السياحية والترفيهية التي تم انشاؤها وكذلك الاماكن الاثرية والتاريخية التي يمكن زيارتها واستثمراها واستعرض ايضا التطلعات المستقبلية للانشطة السياحية بالمنطقة الشرقية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved