أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 21st May,2000العدد:10097الطبعةالاولـيالأحد 17 ,صفر 1421

الاقتصادية

الغرف التجارية الصناعية عمل ساهم في نشوء مجتمع متجانس
جهد مقدّر للشباب السعودي في القطاع الخاص والمطلوب المزيد من الالتزام والمثابرة
* الرياض الجزيرة :
أشاد مدير عام الشركة العربية الدنماركية للبويات (دايروب) بالدور الاقتصادي الكبير الذي يؤديه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني ورئيس المجلس الاقتصادي الاعلى في دعم حركة الاقتصاد السعودي.
كما ثمّن الدور الذي يؤديه الشباب السعودي في اعمال القطاع الخاص، وطالبهم بالمزيد من الحرص على الالتزام بالعمل والمثابرة والاجتهاد لأن منافسة الاجنبي قوية ولا بد من مواجهتها بالعمل الجاد والاخلاص والتفاني.
وقال عصام أحمد بالخيور الذي يشغل ايضاً عضوية لجنة الدهانات بالغرفة التجارية الصناعية في تصريح لالجزيرة إن الغرف التجارية الصناعية في المملكة هي عمل مؤسسي يهدف إلى التنسيق بين رجال الاعمال بما يحقق اهداف القطاع الخاص في المساهمة الفاعلة في النشاط الاقتصادي، وقد أدت الغرف دورها وساهمت في إيجاد مجتمع متجانس وعملت على إثراء دور رجل الاعمال السعودي محلياً واقليمياً ودولياً.
وأشاد بالخيور بالخبرة الجيدة التي اكتسبها القطاع الخاص السعودي في ممارسة الاعمال التجارية المختلفة، وقال ان رجال الاعمال السعوديين يضاهون رصفاءهم في كل أنحاء العالم، وقد تنقصهم مرجعية المعلومات، فنحن بحاجة الى آلية توفر لرجال الاعمال المعلومة التي يحتاجها بحيث يكون الوصول إليها سهلاً، وتكون المعلومة موثقة وصحيحة ومتجددة، والبعض منهم يحتاج لاستعمال التقنية الحديثة كالكمبيوتر والإنترنت.
كما أشاد بالخيور بمساهمات رجال الأعمال الوطنية والاجتماعية، وقال ان رجال الاعمال يسجلون حضوراً ملحوظاً في كل المناسبات الوطنية والنشاطات الاجتماعية، كما ان لهم دوراً كبيراً في قيام كثير من المؤسسات الاجتماعية والخيرية.
وأيد مدير عام (دايروب) تعدد مجالات الاستثمار لرجل الاعمال، لكنه طالب قبل ولوج اي مجال استثماري جديد بالدراسة المتعمقة للمشروع واستشارة ذوي الخبرة في ذلك المجال لأن ذلك أحد المقومات المهمة لنجاح العمل الاستثماري.
وأكد بالخيور في ختام تصريحه أهمية الإعلام في المجالات الاقتصادية، لكنه رأى أن الصحافة المحلية ينقصها المحرر المتخصص في الاقتصاد القادر على تحليل قضايا الاقتصاد السعودي وإرجاعها إلى النظرية الاقتصادية بأسلوب يراعي تباين مستويات التخصص بين رجال الاعمال.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved