أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 21st May,2000العدد:10097الطبعةالاولـيالأحد 17 ,صفر 1421

الاولــى

الفلسطينيون دخلوا أمس في ثالث أيام الغضب
محادثات استكهولم تدور على أساس اعتراف إسرائيل بدولة فلسطين
* * رام الله الخليل غزة عمان الوكالات
قالت أنباء صحفية اسرائيلية ان المفاوضات في السويد بين الجانبين الاسرائيلي والفلسطيني تتم على أساس الاعتراف بالدولة الفلسطينية حتى قبل اعلانها في شهر سبتمبر المقبل, ووفقا لما أوردته صحيفة كول هعير الاسرائيلية فان مفاوضات السويد تناقش جميع قضايا الحل الدائم بما فيها القدس المحتلة والمستوطنات واللاجئون من واقع الاعتراف بالفلسطينيين كطرف يمثل دولة.
هذا ومن ناحيتهم أعرب مراقبون عن تشككهم في قيام اسرائيل بتسليم ثلاث قرى قرب القدس للفلسطينيين اليوم الاحد حسبما وعدتهم بذلك، مشيرين الى ان باراك قال ان تسليم القرى لن يتم إلا إذا لم تقع قلاقل جديدة بعد اشتباكات يوم الاثنين الماضي الدامية.
وكان رئيس أركان الجيش الاسرائيلي شاؤول موفاز قد اعترف أمس الاول بأن الجيش هدد يوم الاثنين الماضي باستخدام طائرات الهليكوبتر الهجومية ضد المتظاهرين والشرطة الفلسطينية التي فتحت النار على الجنود الاسرائيليين.
هذا وفي رام الله جدد الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات خلال لقائه الليلة قبل الماضية في خيمة الاعتصام في مدينة رام الله التضامن مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الاسرائيلية مؤكدا على ان قضية الأسرى وتحريرهم تجيء في مقدمة الأولويات في عمل السلطة الفلسطينية السياسي والتفاوضي, وشدد على أنه لا يمكن التوقيع على أي اتفاق مع اسرائيل لا يتضمن الافراج عن جميع الأسرى في سجون الاحتلال.
وعلى صعيد أيام الغضب فقد واصل المتظاهرون الفلسطينيون في ثلاث قرى بالضفة الغربية وغزة يوم غضب ثانيا أمس السبت وألقوا حجارة وأشعلوا النار في اطارات السيارات تضامنا مع الفلسطينيين السجناء لدى اسرائيل.
وفي غزة حاولت قوات الأمن الفلسطينية منع المتظاهرين من الوصول الى تقاطع طرق رئيسي قرب مستوطنة يهودية في المدينة التي شهدت أمس الأول الجمعة اشتباكات مسلحة بين قوات الأمن الفلسطينية والاسرائيلية مما تسبب في اصابة عشرة أشخاص بجراح.
وفي قرية طولكرم بالضفة الغربية ألقى الشبان الفلسطينيون الحجارة على الجنود الاسرائيليين الذين ردوا بإطلاق الرصاص المغطى بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وفي الخليل بدأ المتظاهرون مسيرة توجهت صوب جيب يهودي في قلب المدينة.
وقتل خمسة فلسطينيون خلال الأيام العشرة الماضية وأصيب أكثر من 500 آخرين في احتجاجات عنيفة للمطالبة بالافراج عن 1650 فلسطينيا في سجون اسرائيل.
وبدأ سجناء فلسطينيون في عدة سجون اسرائيلية اضرابا عن الطعام قبل 20 يوما مطالبين بالافراج عنهم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved