أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 24th May,2000العدد:10100الطبعةالاولـيالاربعاء 20 ,صفر 1421

محليــات

سموه ترأس اجتماعاً لمناقشة خطة تصريف الأمطار
الأمير عبدالمجيد حضر تكريم المسلمين الجدد بجدة
* جدة علي العمري واس
حضر صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس الاول الحفل الذي اقامه المكتب التعاوني للدعوة والارشاد ودعوة الجاليات بجدة لتكريم 250 مسلما جديدا وذلك بالغرفة التجارية الصناعية وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم.
ثم القى وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد صالح بن عبدالعزيز ال الشيخ كلمة رحب فيها بالحضور وأبدى سروره لاهتداء هذا العدد الكبير ودخولهم في دين الاسلام واشاد بالعاملين والقائمين على هذه المكاتب لجهودهم المبذولة في ذلك واوضح ان عدد مكاتب دعوة الجاليات بلغت مائة مكتب في ارجاء المملكة تقوم بدورها على أكمل وجه.
ثم قدم احد الاخوة من المكتب نشيدا بعنوان الحمد لله على نعمة الاسلام ثم القى مازن بترجي كلمة مجلس الادارة موضحا ان المكتب تأسس عام 1413ه ويعمل تحت اشراف وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد ويعمل على احتضان المسلمين الجدد ونشر الوعي لديهم واعداد الدعاة المسلمين المتميزين ويقوم المكتب بإلقاء الدروس والمحاضرات.
وفي نهاية كلمته شكر سمو الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد على حضوره الذي كرم به هؤلاء الاخوة.
بعد ذلك شاهد سمو امير منطقة مكة المكرمة والحضور مشهدا تمثيليا عن الخطوات التي يقوم بها المكتب خلال دعوة ابناء الجاليات غير الاسلامية للدين الاسلامي.
ثم ارتجل صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كلمة عبر فيها عن سعادته بمشاركة المسلمين الجدد احتفالهم مؤكدا ان الدخول في الدين الاسلامي والدعوة اليه من اعظم الانجازات التي لا يمكن ان يضاهيها انجاز آخر.
وهنأ سموه المسلمين الجدد بدخولهم في الدين الاسلامي بعد ان من الله سبحانه وتعالى عليهم بذلك متمنيا لهم القبول والمغفرة.
وعبر سموه عن امله في المزيد من نشاطات المكاتب التعاونية حيال دعوة ابناء الجاليات المقيمة في المملكة للدين الاسلامي الحنيف مقدرا سموه لتلك المكاتب جهودها في هذا المجال.
وتمنى سموه للقائمين على هذا المكتب التوفيق والسداد والاجر من الله سبحانه وتعالى.
وفي نهاية الحفل قام صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بتوزيع الشهادات على المسلمين الجدد فيما تسلم سموه هدية المكتب التعاوني للدعوة والارشاد بهذه المناسبة.
من جهة ثانية ترأس صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة امس الاول اجتماعا لمناقشة خطة امانة محافظة جدة لتصريف مياه الامطار والسيول وذلك بمكتب سموه بجدة بحضور امين محافظة جدة الدكتور نزيه بن حسن نصيف وعدد من مسؤولي الامانة.
واطلع سموه خلال الاجتماع على خطط الامانة ومشروعاتها الحالية والمستقبلية بالاضافة الى اعمال صيانة الشبكة الحالية وما تم تنفيذه وما هو قيد التنفيذ.
وناقش الاجتماع خطة عمل امانة محافظة جدة لتصريف ورفع مياه الامطار لعام 1421ه وعرضا للخطوط والتوصيلات المقترح تنفيذها لتصريف مياه الامطار من مواقع التجمعات في وسط وجنوب وشمال جدة واعمال تحسين وصيانة وتشغيل شبكة تصريف مياه الامطار ومحطات الضخ.
وعقب الاجتماع ادلى صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز بتصريح صحفي قال فيه لقد اطلعت على الخطط الكاملة التي اعدتها الامانة لهذه المشروعات وكانت في الحقيقة جيدة جدا وسيجري تنفيذها.
وحول سؤال بخصوص شركة جدة القابضة ومجالها في هذه المشروعات أوضح سموه ان شركة جدة القابضة لا علاقة لها في تنفيذ مشروعات المياه.
وأوضح امين محافظة جدة الدكتور نزيه بن حسن نصيف ان سمو امير منطقة مكة المكرمة اطلع خلال الاجتماع على خطط الامانة ومشروعاتها الخاصة بتصريف مياه الامطار ومحطات الضخ وصيانتها التي نفذت والجاري تنفيذها مثل مشروع الامير فواز ومشروع دوار الفلك ومشروع بني مالك ودوار الامير سلطان.
كما اطلع سموه على الخطة الخاصة باجراء 16 توصيلة في شارع حراء وطريق مكة ومناطق اخرى.
وقال في تصريح صحفي عقب الاجتماع ان هذه المشروعات بلغ مجموع تكلفتها 774 مليون ريال وسيتم تنفيذها على ثلاث مراحل.
وبين أن المرحلة الاولى عبارة عن مشاريع تم انجازها بتكلفة 150 مليون ريال اما المرحلة الثانية فهي دراسة للمخطط العام لتصريف مياه الامطار لعشر سنوات قادمة واستغرق تنفيذها عشرة شهور اما المرحلة الاخيرة فهي دراسة تصريف السيول الداخلية لمدينة جدة وتم منها انشاء قناة شمالية تجمع بين ستة اودية شمالية تصب في منطقة شرم أبحر واخرى تجمع بين ستة اودية جنوبية تصب في أبحر الجنوبية بالقرب من القاعدة البحرية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved